أخبار عاجلة

بالفيديو الداخلية إحالة 5 أشخاص | جريدة الأنباء


محمد الجلاهمة ـ عبدالله قنيص

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتفعيلا لإجراءات مجلس الوزراء، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية الميدانية من ضبط 5 أشخاص خالفوا قرار حظر التجول.

وأوضحت الإدارة أن المخالفين (3 مواطنين وخليجي ومقيم) لم يلتزموا بالقرار الذي تم تفعيله اعتبارا من يوم الأحد الماضي، مشيرة الى أن حظر التجول يبدأ من الساعة 5 مساء حتى 4 فجرا.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم حجز المخالفين للتحقيق معهم واستكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لإحالتهم إلى المحكمة، استنادا الى قانون الدفاع المدني رقم 21 لسنة 1979 والذي يعاقب كل من يخالف أحكام القانون بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة لا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بإحدى العقوبتين.

واهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإخوة المواطنين والمقيمين الالتزام بقرار حظر التجول حفاظا على سلامتهم وصحتهم وحماية للصحة المجتمعية وحتى لا يقع المخالف تحت طائلة القانون.

على صعيد آخر، أعلن مصدر أمني ان ادارة الإبعاد الإداري تتجه الى ابعاد 439 وافدا من الجنسيات الهندية والفلبينية والبنغالية والمصرية وذلك عقب سماح البلدان المعنية باستقبال رعاياها، مشيرا الى ان كلا من الفلبين وبنغلاديش والهند طلبت من وزارة الخارجية ان تجري الكويت على جميع المبعدين اختبارات للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، اما السلطات المصرية فلم تطلب مثل هذا الإجراء.

وأكد المصدر ان وزارة الداخلية بصدد الاستجابة لطلب البلدان الثلاثة، مؤكدا ان المبعدين ممن هم مخالفون لقانون الاقامة وضبطوا في الحملات الامنية.

وذكر المصدر ان الوافدين المقرر ابعادهم في غضون الفترة المقبلة بواقع 200 من الهند و124 من بنغلاديش و90 من الفلبين و25 من الجنسية المصرية.

واكد المصدر ان ادارة الابعاد الاداري لديها الطواقم الطبية التي تقوم بالكشف الدوري على جميع المحتجزين لديها، مشيرا إلى ان أي وافد جديد يصدر قرار باحتجازه داخل الادارة يتم التأكد من سلامته بشكل دقيق قبل أن يسمح له بمخالطة بقية زملائه في الإبعاد.

هذا، وقامت أجهزة وزارة الداخلية بتجهيز مقرات لاحتجاز مخالفي قرار حظر التجول الجزئي داخل عدة مدارس.

وكانت وزارة الداخلية وقبل انطلاق فترة الحجر أمس قامت بنشر آلياتها في عموم طرقات الكويت بما فيها آليات القوات الخاصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى