أخبار عاجلة

البحرين حالة شفاء جديدة من كورونا ورصد إصابة أخرى



أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، تعافي 13 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرفع عدد المتعافين من المرض إلى 190، كما أعلنت تسجيل 27 إصابة جديدة.

وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت أمس تسجيل ثالث حالة وفاة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مشيرة إلى أنها تعود لمواطن بحريني (65 عاما) كان يعاني ايضا من أمراض كامنة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن الوزارة القول في بيان إن المواطن كان يخضع للعلاج والرعاية في احد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج تحت إشراف طاقم طبي متخصص بعد عودته للبحرين عبر رحلة غير مباشرة من إيران عبر (مطار البحرين الدولي).

وأكدت أن المتوفي حصل على العلاج والرعاية اللازمة على مدار الساعة من قبل الفريق الطبي المختص هو وجميع الحالات القائمة في مراكز العزل والعلاج مشيرة الى أنه تم كذلك إجراء التحاليل اللازمة للمتوفي بشكل مستمر.

وأوضحت أن الأوضاع الصحية للحالات القائمة الأخرى “مستقرة حاليا” فيما عدا حالتين تحت العناية وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت ان العدد الإجمالي للحالات المتعافية في البحرين بلغ 177 بعد تسجيل 13 حالة إضافية وإخراجهم من مركز العزل والعلاج وذلك بعد تلقيهم الرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص.

وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت أول من أمس الأحد تسجيل ثاني حالة وفاة بالفيروس مشيرة إلى أنها لمواطنة بحرينية (51 عاما) كانت تعاني كذلك من أمراض كامنة.

وكان تلفزيون البحرين الرسمي نقل عن وزير المالية الشيخ سلمان بن خلفية آل خليفة قوله، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستنفذ حزمة بقيمة 4.3 مليار دينار (11.41 مليار دولار) بأسرع وقت ممكن كأولوية قصوى.

من جانبه، أعلن وزير الصناعة البحرينى عن أنه سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية بدءا من 26 مارس الجارى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى