أخبار عاجلة

نفط الكويت اتخاذ إجراءات احترازية | جريدة الأنباء


أحمد مغربي

كشف الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت عماد سلطان أن الشركة اتخذت كل الإجراءات الضرورية التي تضمن استمرار العمل في كل منشآتها وتشغيل مرافق الإنتاج والمجموعات والفرق ذات الصلة بما يكفل قيام الشركة بدورها على أكمل وجه.

وذكر سلطان في كلمة وجهها للعاملين في الشركة أمس أن شركة نفط الكويت تحرص كل الحرص على تفادي أي تأثيرات تتعلق بتفشي فيروس «كورونا المستجد كوفيد – 19» على سير عملياتها النفطية والإدارية وبما يحافظ على التزام الدولة تجاه السوقين المحلي والدولي، ويلبي كل الاحتياجات الضرورية.

وأضاف: «وحيث إنها وبطبيعتها جاهزة دائما لمواجهة التحديات، فقد وضعت الشركة خطط الطوارئ اللازمة لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة، وتخطي أي ظروف قد تنشأ عن تفاقم الأزمة، وذلك بتضافر كبير بين كل المجموعات وجميع العاملين فيها، حيث تم تحديد القوى العاملة الضرورية لأداء جميع المهمات بالدقة المطلوبة دونما أي تقصير».

وذكر سلطان ان الشركة ومنذ اليوم الأول لبداية الأزمة الناشئة عن تفشي هذا الوباء، قامت بتنسيق كل خطواتها مع الجهات الحكومية المعنية، ومن بينها وزارة الصحة، واتخذت الإجراءات الوقائية ضد مرض كورونا المستجد، حيث ان الجهات المسؤولة عنها بالشركة هي المجموعة الطبية ومجموعة الصحة والسلامة والأمن والبيئة، وذلك حسب المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة ومعايير الصحة والسلامة العالمية داخل مرافقها الإدارية والتشغيلية.

وأشار الى ان الشركة قامت بنشر التوعية منذ اليوم الأول بكل ما يتعلق بهذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، ونقلت كل التوجيهات والإجراءات الحكومية في هذا الصدد الى العاملين فيها.

وشدد على أهمية الدور الذي يقوم به مستشفى الأحمدي والعاملون فيه، حيث ان المستشفى ومنذ البداية قام بالاستعداد لتلقي أي حالات قد تصل اليه وتحويلها الى وزارة الصحة، كما تم تجهيزه بكل المستلزمات لأداء دوره المساعد للسلطات الصحية في الكويت.

وفي ظل ما تقدم لا يسعنا إلا أن نقوم بتوجيه كل الشكر والتقدير للعاملين الذين يتواجدون على رأس عملهم على مدار الساعة من أجل الحفاظ على استمرارية العمل، ونؤكد لهم التزام الشركة المطلق بتوفير كل الدعم والمساندة من قبل الإدارة العليا، ووقوفنا الى جانبهم لتأمين أفضل الظروف لهم في هذه الفترة الاستثنائية.

وتوجه سلطان بالشكر الكبير للعاملين في مستشفى الأحمدي، والذين يتفانون في أداء عملهم ويبدون استعدادهم لخوض غمار هذا العمل النبيل، متحدين كل الظروف والمخاطر، واضعين نصب أعينهم مصلحة الكويت، ونؤكد تضامننا معهم وتوفير كل أشكال الدعم لهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى