أخبار عاجلة

بالفيديو قبل الحظر دوريات الأمن | جريدة الأنباء


عبدالله قنيص

في لفتة تؤكد حرص وزارة الداخلية على تطبيق قانون حظر التواجد داخل المنازل وعدم التجمع حفاظا على سلامتهم، وقبل البدء الفعلي لتطبيق قرار حظر التجول جزئيا بداية من مساء الأحد، قام عدد من دوريات الأمن والنجدة بالتجول بين المنازل في محافظة الأحمدي ودعوة المواطنين الى عدم التجمع في أماكن خاصة حفاظا على سلامتهم.

يشار الى أن «الداخلية» أصدرت بيانا أهابت من خلاله الى الالتزام بالقرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيمت في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والإعلامي الأمني في وزارة الداخلية إنه بناء على تكليف أفراد الشرطة بتطبيق القرار، فإن الوزارة لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الاجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا المستجد. وذكرت الوزارة أن القانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تتجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وجددت وزارة الداخلية دعوتها للالتزام بحظر التجمعات والبقاء في المنازل دعما للجهود الحكومية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى