أخبار عاجلة

اللجنة المشتركة: إعطاء إخطار تلافي مخالفة الى 7 محلات ومخالفتين لعمالة متجولة

عبدالله الراكان

أسفرت حملة اللجنة المشتركة بين وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت في محافظة الجهراء عن الكشف على 74 محلا، حيث تم إعطاء إخطار تلافي مخالفة الى 7 محلات ومخالفتين لعمالة متجولة، حالة تعمل في القطاع الأهلي والأخرى من الخدم، اضافة الى مخالفتين لوزارة التجارة.

وقال رئيس فريق طوارئ الجهراء وكبد في وزارة التجارة حامد الظفيري ان الجولة هدفها بشكل رئيسي تطبيق قرارات مجلس الوزراء بإغلاق المحلات غير المسموح لها بمزاولة اعمالها في هذه الفترة، بالاضافة الى محاربة ارتفاع الاسعار، موضحا ان وزارة التجارة تنفذ خطة من بداية الازمة ولله الحمد نجحنا في تطبيقها.

وأضاف الظفيري، في تصريح صحافي خلال الجولة في منطقة الجهراء، ان لدى وزارة التجارة غرفة عمليات نتلقى التوجيهات منها، بالإضافة إلى انتشار مفتشي الوزارة في جميع محافظات الكويت، كما لدينا خط مباشر 135 لتلقي الشكاوى، بالاضافة إلى تطبيق وزارة التجارة الذي يمكن تلقي الشكاوى عليه، حيث ان اقرب مفتش للشكوى يقوم بالإجراء القانوني.

ولفت إلى ان هناك خطة عمل بين جميع وزارت الدولة لتشكيل عدة لجان لتطبيق قرارات مجلس الوزراء، مناشدا المواطنين والمقيمين بالالتزام واتباع الإرشادات الصحية وعدم الخروج الا للضرورة القصوى، مشيرا إلى ان الالتزام بالتوجيهات يساعد الجميع على تطبيق القرارات، داعيا المولى عز وجل ان يديم الأمن والأمان على الكويت.

من جهته، أكد ممثل الهيئة العامة للقوى العاملة م.دهام الظفيري أن جولة اللجنة المشتركة في محافظة الجهراء، تأتي بالتنسيق مع طوارئ وزارة التجارة في محافظة الجهراء.

واوضح في تصريح صحافي انه يتم التدقيق على العمالة بالمحلات ومتى دخل الى الكويت، اضافة الى التأكد من العمالة اذا ما كان عليها حجر منزلي ام لا، كما يتم التدقيق على إقامات العمالة.

ولفت الى انه اذا تم اكتشاف حالات عليها حجر منزلي يتم إبلاغ وزارة الصحة ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهها.

أما ممثل البلدية المفتش عبدالعزيز الصليلي من إدارة التدقيق والمتابعة في بلدية الجهراء فقال ان دور البلدية في الحملة يتمثل في متابعة المحافظة على نظافة المحلات واتباع سبل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، وذلك حرصا على الجميع.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى