أخبار عاجلة

السعودية: إصابة جديدة بكورونا وإجمالي الإصابات 562 حالة

اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع اجمالي الاصابات في المملكة حتى الان الى 562 حالة.جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدثين الرسميين لوزارات الصحة والداخلية والتجارة السعودية حول مستجدات فيروس كورونا والخطوات التي تتخذها المملكة في مواجهة انتشار الفيروس.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي انه تم تسجيل 18 حالة في (الرياض) و12 حالة في (مكة المكرمة) وست حالات في (الطائف) وخمس حالات في (بيشة) وثلاث حالات في (القطيف) وثلاث في (الدمام) وحالتين في (جازان) وحالة في كل من (نجران) و(القنفذة).

وذكر العبدالعالي ان الوزارة سجلت كذلك تعافي حالة واحدة ليصل بذلك اجمالي المتعافين الى 19 حالة، واشار الى ان فردا واحدا غير ملتزم قد يتسبب بالعشرات من الاصابات بالفيروس مبينا ان ايجاد علاج (كورونا) قد يمتد إلى عدة اشهر او عام.

من جانبها، اكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين فرض غرامة قدرها 10 الاف ريال (نحو 2700 دولار) على كل من يخالف احكام منع التجول وتضاعف الغرامة في حال “التكرار”.

ودعا مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية جميع المواطنين والمقيمين في السعودية الى اتباع التعليمات والقرارات الصادرة والتقييد بمنع التجول للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لمدة 21 يوما ابتداء من الساعة 7 مساء اليوم وحتى 6 صباحا.

واضاف المصدر ان تكرار المخالفة وعدم الامتثال لقرار منع التجول بعد ذلك سيعرض المخالف للسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما بموجب قرار صادر من وزير الداخلية السعودي مشيرا ان القرار لا يسري على حالات الضرورة القصوى بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقا لما تحدده الجهة المختصة.

واكد “ان المحافظة على الصحة العامة من اهم الواجبات على ابناء هذا الوطن والمقيمين على ارضه وعليهم ان يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض انفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة”.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد اصدر امس الاحد امرا بمنع التجول لمدة 11 ساعة (من السابعة مساء الى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي ) بدءا من مساء اليوم الاثنين ولمدة 21 يوم للحد من انشار فيروس كورونا

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى