أسيل المزيد: استفادة 10810 مشتركين من خدمة “أسهل” بالمجان
[ad_1]
- استفادة 10810 مشتركين من خدمة “أسهل” بالمجان
- تشغيل برنامج (WhatsApp business) وتفعيل عمل موظفي الهيئة عن بعد
- بصمة الحضور والانصراف عبر الهاتف
بشرى شعبان
كشفت الناطق الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة مدير ادارة العلاقات العامة بالقوى العاملة اسيل المزيد، بالتنسيق مع الشركة الوطنية
عن استفادة نحو 10810 مشتركين من خدمة أسهل بالمجان منذ بداية مارس .
وأشارت في تصريح صحافي إلى إنجاز العديد من المعاملات ومن ضمنها تجديد اذن عمل ومعاملات إذن عمل أول مرة، وإصدار التصاريح، وتجديد اشعار تسجيل عمالة وطنية، وتسجيل إشعارات العمالة الوطنية، وتحويل العمالة.
واعلنت المزيد عن إضافة خدمات على الموقع الالكتروني للهيئة فيما يتعلق بميكنة معاملات تحديث بيانات العمالة الوطنية، مثل:تعديل الحالة الاجتماعية – تعديل المؤهل – تغيير جهة العمل وغير ذلك من الخدمات وذلك لتسيهل تقديم الطلبات وتحديثها أون لاين دون الحاجة لحضور المراجع .
وأكدت حرص إدارات قطاع الموارد المالية والبشرية في التنسيق مع كافة قطاعات الهيئة الأخرى، حيث أثمر ذلك عن تشغيل برنامج (WhatsApp business) على أجهزة موظفي استقبال خدمة (مكافأة الخريجين – بدل البحث عن عمل – الفرص الوظيفية) لتمكينهم من التواصل المباشر مع المعنيين بالخدمة من خلال الاتصال عبر ال video call ويتم نشر إعلانات في مواقع التواصل الاجتماعية لإعلام المراجعين بآخر التحديثات.
وقالت المزيد كما تم استحداث شاشة استقبال استفسارات المراجعين بموقع الهيئة الالكتروني لكل من الإدارات التالية: (الشؤون المالية – صرف المزايا – التوظيف – القانونية – مركز نظم المعلومات) وذلك لتقليل المراجعات بالحضور الشخصي للمراجعين بإدارات الهيئة أثناء أوقات الدوام الرسمي، وبلغ إجمالي الاستفسارات منذ استحداث الخدمة نحو 59 استفساراً موجهاً للإدارات المذكورة.
أما فيما يتعلق بموظفي الهيئة فبينت المزيد ان الهيئة حريصة على سلامة موظفيها حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس حيث قام مهندسو مركز تقنية المعلومات التابعون له بتصميم برنامج على هواتف الموظفين لإثبات بصمة الحضور والإنصراف حيث يقوم البرنامج بقراءة موقع الهاتف الذي تنفذ منه العملية بحيث يكون موقع الهاتف مطابقاً لموقع المبنى الذي يعمل به الموظف، كما تم تفعيل العمل عن بُعد لموظفي الهيئة الراغبين في العمل من منازلهم عن طريق تفعيل نظام المراسلات والأنظمة الإدارية ونظام أسهل الاداري.
كما حرصت القوى العاملة على توفير الكمامات والقفازات الطبية لللجميع .
[ad_2]