أخبار عاجلة

الرياضة و كورونا

عبدالعزيز جاسم

رد اتحاد الكرة مساء امس على كتاب اللجنة الأولمبية الكويتية الذي طلب فيه تحديد عدد المباريات والمدة المطلوبة في حال استئناف النشاط، حيث أوضح ان مجلس إدارة الاتحاد يؤكد حرصه والتزامه بقرارات الحكومة الاحترازية بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل سلامة الشباب الرياضي.

وبين الاتحاد في كتابه إلى «الأولمبية» أن هناك 4 جولات متبقية من دوري stc الممتاز بواقع (20 مباراة)، بالإضافة إلى مباراة الكويت والنصر المؤجلة من الجولة الـ 11، موضحا أن 4 أسابيع كافية لإنهاء المباريات، فيما يحتاج لأسبوعين لإنهاء القسم الرابع من دوري stc للدرجة الأولى بواقع 10 مباريات مقسمة على 5 جولات.

كما ستكون لجنة المسابقات بحاجة لمدة أسبوعين آخرين لإنهاء مسابقة كأس سمو الأمير بواقع الدور ربع النهائي ونصف النهائي ومباراتي المركز الثالث والنهائي بواقع 8 مباريات، بينما ستكون فترة أسبوعين كافية لإنهاء كأس الاتحاد والمتبقي فيها 10 مباريات بنظام جولة واحدة من دور المجموعات ومباراتي نصف النهائي والنهائي.

وأشار اتحاد الكرة في كتابه الى أن الفترة اللازمة لإنهاء الموسم هي 10 أسابيع بواقع 3 أسابيع لتجهيز الفرق بعد استدعاء لاعبيها من أجل استعادة اللياقة البدنية و7 أسابيع لإنهاء الموسم بشكل عام، لكن كل ذلك يقف على أن تمنح اللجنة الأولمبية الضوء الأخضر للاتحاد باستئناف النشاط في أول أبريل، أما في حال عدم الموافقة على بداية أبريل فإن الاتحاد سيضطر لترحيل الموسم حتى بداية الموسم المقبل، كما حدث في موسم 2002-2003 عندما قرر الاتحاد ترحيل 7 جولات من الدوري الممتاز ومثلها في دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى بطولات الكؤوس في المراحل السنية.

وجاء أيضا بالكتاب جدول يتضمن بطولات المراحل السنية وهي دوري وكأس الاتحاد للشباب، ودوري وكأس الاتحاد للناشئين، ودوري الأشبال وكأس الاتحاد للأشبال وكأس الاتحاد للصغار، وجميع تلك البطولات لا تتجاوز 7 أسابيع.

كما حددت لجنة الصالات والشاطئية جميع منافساتها للسن العام والمراحل السنية والتي جميعها لا تتجاوز فترة الشهر ونصف الشهر.

وطالب اتحاد الكرة في حال استئناف النشاط خلال الفترة المقبلة بتوفير عدد من الأمور لسلامة الجميع وهي تواجد طبيب متخصص، بالإضافة إلى سيارة إسعاف قبل كل مباراة حتى النهاية وقيام وزارة الصحة بتطهير وتعقيم غرف اللاعبين والمرافق التي سيتم استخدامها قبل المباراة وبعدها حفاظا على صحة الجميع وكذلك تواجد رجال الأمن لحفظ النظام خلال جميع المباريات.

ورغم كل تلك التوضيحات من اتحاد الكرة إلا أن هناك توجها كبيرا لترحيل البطولات المتبقية إلى نهاية شهر أغسطس والانتهاء منها منتصف أكتوبر مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك توقفا سيصحبها بسبب مشاركة الأزرق في شهري سبتمبر وأكتوبر بتصفيات آسيا المشتركة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات آسيا في الصين 2023.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى