أخبار عاجلة

حسن الشواف يناشد المسؤولين بإجلاء طلبة أيرلندا



ناشد حسن الشواف طالب بكلية الطب في أيرلندا، المسؤولين لإجلاء الطلبة الكويتيين الذين لا يزالون أيرلندا، لافتًا إلى أنه لا يوجد اتحاد وطني لطلبة الكويت في ايرلندا بعد انفصاله عن اتحاد طلبة المملكة المتحدة.

وقال الشواف إنه متواجد في الكويت لبحث يتعلق بدراسته الأكاديمية، مشيرًا إلى أنه تلقى شكاوى لعدد من أولياء الأمور والطلبة بسبب حظر الرحلات الجوية، ما جعل الطلبة الكويتيين عالقين في أيرلندا فضلاً عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ومخاوف من تفشي المرض بشكل كبير في إيرلندا حاليًا حسب تصريحات الجهات الرسمية في ايرلندا .

وتابع: “من باب المسؤولية المجتمعية وشعوري تجاه إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات في إيرلندا أناشد مجلس الوزراء سرعة إجلاء الطلبة، لا سيما بعد إغلاق بعض الجامعات والكليات هناك وإعلان الدارسة “أون لاين”، كما وجهت تلك الجامعات الطلاب بالتوجه إلى دولهم حرصاً على سلامتهم ومن بينهم الطلبة الكويتيون”.
وأضاف: “أنا على يقين بأن الكويت حريصة دائماً على مصلحة أبنائها في الخارج، وإجراءاتها التي اتخذتها في تلك الأزمة تفوقت فيها على الكثير من دول العالم”.

وثمن الشواف حرص الكويت على مصلحة أبنائها في الخارج، مناشدا الجهات المسؤولة بسرعة إجلاء الطلبة العالقين بأيرلندا، كما وجه رسالة شكر إلى سمو الأمير لمتابعة سموه الحثيثة للكويتيين في الخارج.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى