أخبار عاجلة

وزير الصحة نعيش ظرفا استثنائيا | جريدة الأنباء


  • نتعامل مع المرحلة الحالية وفق مبدأ «لا تهوين أو تهويل»

قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح إن الكويت كغيرها من الدول تعيش «ظرفا استثنائيا» في ضوء انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مؤكدا أن القرارات الاحترازية ذات الصلة تأتي وفق خطة عمل وتستهدف المصلحة العامة.

وأضاف الشيخ د.باسل الصباح في مداخلة مع تلفزيون الكويت أمس الأول أنه وحرصا على التصدي للفيروس المستجد لابد أن نكون سباقين في التوقعات والاستعدادات، موضحا أن القرارات ذات الصلة لا تأتي ارتجالية أو كردة فعل بل نتبع مبدأ «لا تهوين أو تهويل» لجهة ماهية الفيروس وسرعة انتشاره، موضحا ان هناك خطة عمل لكل إجراء وأسبابه فإن وجدت هذه الأسباب اتخذناه دون أي تأخير، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات وتوجيهات مجلس الوزراء لتحقيق المصلحة العامة.

وشدد على أننا نواجه الوباء بأعلى درجات الاستعداد وأقول لأصحاب الشائعات اتقوا الله في الكويت فوضعنا حتى الآن طيب، لافتا إلى أن المواطن والمقيم من أهم أسباب استقرار الوضع الصحي في البلاد، فعليهم واجبات عظيمة أهمها الابتعاد عن الشائعات والمشاحنات، داعيا إياهم إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وحول مستوى انتشار الفيروس، قال إن «الوباء خارج الصين – رصد فيها للمرة الأولى – في البداية ونتوقع بلوغه القمة خلال 6 إلى 8 أسابيع القادمة عالميا»، داعيا الله أن يعيننا على تخطي هذه الأزمة.

وثمن وزير الصحة مجهودات عناصر الطاقم الطبي من مواطنين ومقيمين الذي يعملون بكل جد لمواجهة انتشار العدوى، مبينا أن «من يعمل من أجل خدمة الكويت ويسعى إلى الحفاظ على صحة الناس أعدهم دون استثناء إخواني وأخواتي ومنهم أساتذتي».

وأكد أن «قضية العنصرية غير موجودة في حياتي وإن كنت أراها أكثر سوءا في مثل هذه الظروف التي نعيشها»، مستدركا: «أقول لمن ابتلاه الله بهذه المشكلة بأن يأتي ليرى العاملين في الصفوف الأمامية فجميعهم يرتدون الكمامات وأتحدى أي شخص أن يميز بين من هو أمامه هل هو مواطن أم مقيم ».

وشدد على أن «الجميع يعمل بروح واحدة وهمة عالية دون ملل أو تعب ولا غاية لهم إلا خدمة هذه الأرض الطيبة وأهلها ولهم كل الشكر».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى