أخبار عاجلة

سفارتنا في مصر غرفة عمليات تعمل 24 ساعة

قال سفير دولة الكويت في مصر محمد الذويخ، إن السفارة انشأت غرفة عمليات ولجنة طوارىء تعمل على مدار 24 ساعة لتبع مستجدات تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) حرصا منها على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده السفير الذويخ في مقر السفارة لاستعراض آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع المواطنين الكويتيين في مصر في ظل انتشار فيروس كورونا .

وبين ان السفارة اجرت حصرا للكويتيين المتواجدين في مصر واستطاعت الوصول الى 90 بالمئة منهم داعيا من لم يتواصل مع السفارة حتى الان الا التواصل معها للضرورة.

واكد ان السفارة تتابع اوضاع الكويتيين في مصر وتعمل على مدار 24 ساعة حرصا على رعاياها مبينا ان اولياء امور الطلبة واقرباء المواطنين الكويتيين في مصر بامكانهم التواصل المباشر مع السفارة على الارقام التالية ( 01210444448 و 01210444449) للاطمئنان.

من جانبه أكد رئيس المكتب الصحي الكويتي الدكتور يعقوب الكندري استعداد المكتب لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين الكويتيين في مصر مفيدا بان المكتب خصص عيادة تعمل على مدار الساعة مجهزة باطباء وطاقم طبي متكامل لخدمة المواطنين الكويتيين.

ونبه ان المكتب خصص خطي هاتف ساخنين احدهما في القاهرة ( 01010934490 ) والاخر في الاسكندرية (01092486814) فضلا عن توفير المستلزمات الطبية الخاصة للمواطنين والطلبة كالكمامات والمعقمات.

بدوره قال رئيس المكتب الثقافي الدكتور احمد المطيري ان المكتب الثقافي وكذلك اتحاد الطلبة الكويتي على تواصل دائم مع الطلبة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية وبشتى الوسائل للتاكد من سلامتهم مبينا ان الخط الساخن الذي وفره المكتب (01025285790) متاح لاي طالب يريد ان يستعلم عن اي امر يتعلق بدراسته.

وبين ان المكتب على تواصل مع الكليات للتأكد من التزامها بالقرارات الصادرة عن المجلس الاعلى للجامعات والمتعلقة بالاهتمام بتعقيم الكليات والمعامل والعيادات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى