أخبار عاجلة

تركيا تعلن رصد حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا



وكالات – أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، يوم الثلاثاء، تسجيل 29 حالة إصابة جديدة في تركيا بفيروس “كورونا”، المنتشر في عدد من دول العالم.

وقال قوجة في تصريحات “تم التثبت من 29 حالة جديدة مصابة بالفيروس لأشخاص قادمين من الولايات المتحدة وأوروبا ومن العمرة”.

ومع العدد الجديد أصبح العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في تركيا 47 حالة.

وفجر أمس الإثنين، كشف قوجة عن “تسجيل حالتين كانتا على احتكاك مع المصاب الأول في تركيا، وتم التأكد من 7 حالات قادمة من أوروبا و3 حالات قادمة من أمريكا”.

والأحد، قال قوجة، إنه “تم اكتشاف حالة جديدة مصابة بالفيروس في تركيا”.

ولفت قوجة إلى أن “الحالة هي مواطن تركي عائد من أداء مناسك العمرة”.

وجدد التأكيد على “اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الانتشار المحتمل للفيروس، وبفضل الجهود المشتركة مع الجميع سيتم التغلب على هذه المشكلة”.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن قوجة اكتشاف 4 حالات جديدة مصابة بالفيروس في تركيا، بعد أن كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي اكتشاف أول إصابة بالفيروس لمواطن عائد من أوروبا.

ومساء الخميس الماضي، أصدرت تركيا قرارا يقضي بتعطيل المدارس والجامعات ، وذلك كإجراء وقائي ضد فيروس “كورونا” المنتشر في عدد من الدول المجاورة.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان، أنه “تقرر تعطيل المدارس مدة أسبوع واحد، والجامعات مدة 3 أسابيع، وذلك ابتداء من 16 آذار/مارس الجاري، كإجراء وقائية ضد (كورونا)”.

وأشارت الرئاسة التركية إلى أن “التدابير التي تم اتخاذها ضد الفيروس أثبتت فعاليتها بشكل كبير مقارنة مع البلدان الأخرى”.

وفيما يتعلق بالشحص الذي تم اكتشاف إصابته بالمرض، الثلاثاء الماضي، والذي كان قادما من أوروبا، أوضحت الرئاسة التركية أن “حالته الصحية جيدة وليس هناك أية مشاكل متعلقة بالمخالطين له الذين يخضعون للحجر الصحي أيضا”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى