أخبار عاجلة

بالفيديو هل تعالج الأعشاب الطبيعية | جريدة الأنباء


  • الأعشاب تساهم في تعزيز قوة الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد
  • إقبال على شراء البخور لتطهير المنازل وتعطير الأجواء داخلها

لميس بلال

«الغاية تبرر الوسيلة»، تنطبق تلك المقولة على الأوضاع العالمية الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا وتفشيه في معظم دول العالم، حيث بات البحث عن علاج أو حتى عقار يقوي المناعة هدفا للجميع، حتى طال ذلك العطارة وعالم الأعشاب والبحث عن خلطات طبيعة في حين انشغل الأطباء ومراكز الأبحاث الدولية بالبحث عن علاج للوباء العارم.

«الأنباء» استطلعت آراء عدد من العطارين والمستهلكين لمعرفة وجهات نظرهم في مزايا الأعشاب والعطارة في الوقاية من «كورونا» أو تقليل فرص الإصابة به من خلال تعزيز جهاز المناعة في الجسم، ومدى الإقبال على شرائها وفيما يلي التفاصيل:

في البداية قال العطار في سوق المباركية أصغر الطاهر زماني ان الزبون يبحث عادة عن أي شيء يطمئن قلبه لمحاربة فيروس كورونا والأغلبية تشتري الحرمل وعلك اللبان وبخور الشايب لتبخير المنزل وتعطير الجو، والبعض يشتري المرمية وورق الغار، مؤكدا عدم زيادة أسعار هذه المنتجات، إلا أنه اشتكى من قلة الزبائن في السوق. بدوره، قال أبوعلي وهو عطار في سوق المباركية، إن الوقاية من نزلات البرد وتعزيز قوة الجهاز المناعي ممكنة بتناول مجموعة من الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل ومشروب التمر الهندي، ناصحا بالإكثار من شرب السوائل بشكل عام.

من جانبه أشار العطار الحاج محمد إلى أن عددا من زبائنه استشاروه في وصفة للوقاية من فيروس «كورونا»، لافتا إلى أنه نصحهم بتناول «الينسون»، لأن يحمي الجسم من التعرض لفيروس الكورونا القاتل إلى جانب القرفة والمرمية وحبة البركة.

من جهتها، قالت أم شملان الشايع إن البعض لجأ للطب الشعبي مثل المرة، وعلك اللبان وحبة البركة لتغيير تيار البيت وتجديد وتعقيم الهواء في المنزل، لافتة إلى أنها لجأت للطب الشعبي في ظل عدم توفر لقاح أو علاج لهذا الفيروس. ووافقتها الرأي أم بدر العنزي التي أكدت خلال زيارتها لسوق العطارين أن العودة للطب الشعبي واللجوء لمكوناته الطبيعية مثل الحرمل والمرة وحبة البركة للاستفادة من مزاياها الكبيرة، مشيرة إلى أنها قامت بشراء الزعتر والليمون الطازج والمرمية للحماية من أي أعراض قد تصيب الجسم.

في السياق ذاته، قالت راما نبيل: حتى الآن لم يتم الكشف عن دواء خاص لعلاج فيروس كورونا المستجد، ولكن أعراضه فقط هي التي تعالج، موضحة أن المناعة الموجودة في الجسم هي التي تتحكم في طرد الفيروس، لذا من الأفضل أن نتناول الأعشاب الطبيعية ونلجأ للطب الشعبي والمتوافر بين أيدينا ولا ضير فيه أبدا.

وأكدت نبيل أنها قصدت العطارة لشراء شاي البابونج كونه يساعد على التخلص من التعب المصاحب لنزلات البرد لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، التي تساهم في تقوية المناعة، وطرد السموم المتراكمة بالجسم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى