أخبار عاجلة

الخالد: المصداقية التي تحلت بها وزارة الصحة أعطت الكويت سمعة دولية في تعاملها مع وباء فيروس كورونا

  • رئيس مجلس الوزراء: إمكانيات الدولة كلها مُسخَّرة لمواجهة الفيروس
  • ما نراه ونلمسه من تفشي هذا الوباء أشبه برأس جبل الجليد إلا أن عُمقه ومداه مازال غير معروف ولا نعلم إلى أي مدى سيستمر

قام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بزيارة لوزارة الصحة امس بحضور وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، حيث التقى القيادات الطبية للوقوف على الإجراءات الوقائية والاحترازية والاستعدادات التي تقوم بها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

واستهل سموه اللقاء بكلمة نقل خلالها رسالة من صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد متضمنة شكره وتقديره وإشادته بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مشيرا الى أن توجيهات صاحب السمو للحكومة واضحة بأن لا تدخر جهدا ولا تبخل بما لديها من إمكانيات في مواجهة هذا الوباء.

وقال سموه إن المصداقية التي تحلت بها وزارة الصحة أعطت الكويت سمعة دولية في تعاملها مع وباء فيروس كورونا، مبينا أن الكويت منذ اليوم الأول التزمت الشفافية والمصداقية في كل الأمور وما يترتب عليه.

وأوضح سموه أن حرص وزارة الصحة وكل قياداتها ووضوحهم وصراحتهم يؤكد على إخلاصهم الواضح في التعامل مع هذا الوباء يضاف الى ذلك تعاونهم التام مع إرشادات وتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وقال سموه ان وزير الصحة بادر على الفور بالتنسيق مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي وهو أمر ضروري ليس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وانما لابد أن يمتد الى مزيد من الاتصالات والتنسيق مع كل الدول العربية الشقيقة.

وأكد سموه خلال اللقاء أن قراءة وتنبؤ وزارة الصحة للحدث كان دقيقا وفي الاتجاه الصحيح وامكانيات الدولة كلها ستكون مسخرة في مواجهة هذا الوباء، مبينا أن المسؤولية على عاتقنا جميعا ونحن فريق واحد في العمل من أجل احتواء هذا الوباء.

وقال سموه: ما نراه ونلمسه من تفشي هذا الوباء أشبه برأس جبل الجليد الا أن عمقه ومداه مازال غير معروف ولا نعلم الى أي مدى سيستمر هذا الوباء.

وقال سموه: هناك دول كبيرة في قدراتها وامكانياتها وهي الآن تواجه الوباء بصعوبة فيما الكويت تستورد كل شيء، وهو ما يجب علينا أن نفكر في كيفية التعامل مع استدامة الوباء، وهو ما يتطلب أن نعمل على تسخير قدراتنا وتحصين امكانياتنا لمواجهة هذا الأمر.

وأضاف سمو رئيس مجلس الوزراء: علينا أن نعمل للأفضل وأن نتوقع الكثير من الاحتمالات جراء هذا الوباء وهو ما يدعونا للتخطيط المدروس في مواجهة الاحتمالات الصعبة والسيئة، مشيدا بتجاوب المواطنين والمقيمين مع ارشادات وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأشار سموه الى أن العديد من الدول ومنها دول كبيرة اتخذت اجراءات مشددة وقاسية في مواجهة الوباء من حجر الى عزل وفرض حالة الطوارئ، موضحا أن الكويت اتخذت اجراءاتها وفق قراءة وزارة الصحة للوضع وان كانت بعض الإجراءات كانت قاسية لكن أرحم من أن نترك الأمور دون الأخذ بالمسببات ومعالجتها على الفور.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة والمشهودة للعاملين في وزارة الصحة وكل أجهزتها في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) منذ اليوم الأول اضافة الى استمرار عمل المستشفيات والمراكز والمستوصفات بتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين.

واشار سموه الى توجيهات صاحب السمو بتوفير وتيسير كل متطلبات الكوادر والطواقم الطبية التي تعمل في الخطوط الأولى لاحتواء هذا الوباء والتقليل قدر الإمكان من آثاره، مشيرا الى أن الإخوة أعضاء مجلس الأمة لن يدخروا وسعا ومن باب دعمهم لجهودكم في مناقشة وإقرار أي تشريعات من شأنها حماية الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى