أخبار عاجلة

كبار السياسيين ونجوم الفن والرياضة | جريدة الأنباء


 من كبار السياسيين حول العالم إلى نجوم هوليود فنجوم كرة القدم، لم يستثن فيروس كورونا المستجد «كوفيد – ١٩» مسؤولا ولا مواطنا عاديا ولم يفرق بين غني أو فقير في معظم دول العالم.

ففي أوساط السياسيين، سيبقى رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في الحجر المنزلي لمدة أسبوعين، بعدما تبين أن زوجته صوفي غريغوار مصابة بالوباء يوم الخميس الماضي.

وفي نفس التاريخ، أعلنت النرويج إخضاع الملك هارالد الخامس (83 عاما)، والملكة صوفيا (82 عاما) للحجر الصحي المنزلي بناء على اللوائح الجديدة لمواجهة انتشار الفيروس.

ووفقا لما ذكره القصر الملكي في النرويج، لم تظهر أعراض المرض على أي من الزوجين الملكيين، لكن الحكومة النرويجية قررت وضع جميع المواطنين الذين غادروا منطقة إسكندنافيا بعد 27 فبراير الماضي قيد الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما لدى عودتهم بعد قيامهم بزيارة الى الاردن مطلع الشهر. وقالت محطة «إن أر كي» الإذاعية النرويجية إن العديد من الوزراء تعرضوا لنفس الإجراء، وبينهم وزيرة الخارجية إين أريكسن سوريد.

كذلك أصيبت وزيرة المساواة الإسبانية، إيرين مونتيرو، ووضعت بالحجر الصحي كإجراء احتياطي مع شريكها بابلو إغلاسياس نائب رئيس الحكومة الإسبانية ورئيس حزب «بوديموس» اليساري المتطرف.

وأشار وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر إلى أنه «في حالة جيدة» ويلازم منزله في باريس بعد أن ثبتت إصابته بالوباء في أعقاب مشاركته على مدار أيام عديدة في أعمال الجمعية الوطنية الفرنسية الأسبوع الماضي وتم على إثرها الكشف عن عدة حالات.

وفي السياق نفسه، تعد وزيرة الدولة لشؤون الصحة في بريطانيا، نادين دوريس، أول عضو من الطبقة السياسية البريطانية تعلن إصابته بالوباء، علما أنها من المشاركين في إعداد القواعد والأنظمة المفترض اتباعها لمواجهة المرض.

أيضا أصيب كثيرون من كبار المسؤولين في إيران، بمن فيهم نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة معصومة ابتكار، ونائب وزير الصحة إيرج حريرجي.

كذلك نقل وزير الداخلية الاسترالي، بيتر دوتون، إلى المستشفى بعدما ثبتت إصابته بالكورونا، وقد التقى مؤخرا بإيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ويضاف إليهم فابيو واجنغارتن وزير الاتصالات في حكومة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي سبق أن التقى بالرئيس الأميركي السبت الماضي في فلوريدا. في حين خضع الرئيس البرازيلي للفحوص وتبينت عدم إصابته بالوباء. كان النجم الهوليودي توم هانكس وزوجته المغنية والممثلة ريتا ويلسون أول مشاهير هوليوود في الإعلان رسميا عن إصابتهما بالعدوى، وهما نقلا إلى مستشفى في مدينة غولد كوست على الساحل الشرقي لأستراليا.

وقد دعا الممثل إلى اتباع توصيات المتخصصين.

أيضا، أصيب الكاتب التشيلي لويس سيبولفيدا الذي يعيش في شمال إسبانيا، وهو شعر بالأعراض الأولى في 25 فبراير الماضي، بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.

في الحقل الرياضي لم يكن الدوري الإنجليزي لكرة القدم بمنأى عن تأثيرات كورونا على الرغم من كونه الأغنى في العالم. في الواقع، أعلن مدرب فريق أرسنال، الإسباني ميغيل أرتيتا عن إصابته بالوباء. وكذلك اللاعب الإنجليزي الشاب كالوم هادسون-أودوي من فريق تشيلسي.

كما أصيب خمسة لاعبين من نادي سمبدوريا، وهم لاعب الهجوم مانولو غابياديني، ولاعب الدفاع الغامبي عمر كولي، ولاعب الوسط السويدي ألبين إيكدال، والمهاجم الإيطالي أنتونيو لا غومينا ولاعب الوسط النرويجي مورتن ثورسبي، بالإضافة إلى طبيب النادي. كذلك أعلن عن إصابة دانيال روغاني لاعب الهجوم الإيطالي في فريق يوفنتوس.

أما في كرة السلة فقد أصيب لاعب فريق «يوتا جاز» الفرنسي رودي غوبير، وهو اللاعب الأول في الدوري الأميركي للمحترفين الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا. وقد علق موسم دوري كرة السلة لمدة «شهر على الأقل» في محاولة للتصدي لتفشي الوباء.

ومساء الإثنين الماضي، كان اللاعب يرد على أسئلة حول وباء الكورونا ممازحا من خلال ملامسته المايكروفونات والمسجلات قبل مغادرة غرفة الصحافة، فيما أتبع خبر إصابته يوم الأربعاء بالكثير من الانتقادات. وكذلك تم الإعلان عن إصابة زميله دونوفان ميتشل. أيضا يتواجد الدراج الكولومبي فرناندو غافيريا في أحد مستشفيات الإمارات منذ أكثر من عشرة أيام، وهو الدراج الثاني الذي تعلن إصابته على هامش المشاركة في دوري الإمارات، بعد الروسي ديمتري ستراخوف من فريق «غازبروم».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى