أخبار عاجلة

دبي تغلق المتاحف والمواقع التاريخية ضمن إجراءات مواجهة فيروس ك..



قررت إمارة دبي في دولة الإمارات، اليوم الأحد، إغلاق جميع المتاحف والمواقع التاريخية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وكانت الحكومة الإماراتية أعلنت عن تفعيل نظام “العمل عن بعد” لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الأحد، إلى 26 مارس الجاري، و هي فترة قابلة للتجديد.

ويأتي القرار في إطار الإجراءات التي تتبعها حكومة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والحفاظ على سلامة المجتمع وصحته، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل و كفاءته في مختلف الجهات والقطاعات، وبالاعتماد على البنية التحتية التكنولوجية في الحكومة الاتحادية، والمدعومة بالتقنيات والتكنولوجيا ذات المواصفات العالمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويشمل نظام “العمل عن بعد” في الحكومة الاتحادية، الموظفات الحوامل، والأمهات اللاتي يعلن أطفالا من الصف التاسع فما دون، و لا تتطلب مهامهن الوظيفية ضرورة تواجدهن في مقر العمل.

كما يشمل النظام أصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وأعراض تنفسية بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاما، على أن تقوم جميع الفئات المذكورة بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية في جهاتهم لاعتماد عملهم عن بعد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى