أخبار عاجلة

سفارات الكويت وقنصلياتها



تقوم سفارات الكويت وقنصلياتها في مختلف بلدان العالم بدور كبير وبارز كونها تمثل دولة الكويت رسمياً وتعتبر البيت الكويتي في الخارج للكويتيين الذين يترددون عليها في كل البلدان سواء للسياحة أو الدراسة أو العلاج إلى جانب حضور الاجتماعات والمؤتمرات وإلقاء المحاضرات في الندوات التي يُدعى إليها الكويتيون للمشاركة بإلقائها أو للأعمال الخاصة .
ولذلك عندما كتبنا عن سفارة الكويت في لندن وحفلها السنوي بمناسبة الأعياد الوطنية تفاعل القراء وتواصلوا معنا بآرائهم وتعليقاتهم ننشرها في “الوطن الالكتروني” لأننا شهدنا بأنفسنا إيجابيات وأعمال سفارة الكويت في لندن ومسرورين برؤية علم الكويت يرفرف على السفارات والقنصليات ونتوقف قليلاً أمامها نحيي علم الكويت بألوانه الزاهية .
وإليكم أعزائي القراء تعليقاتكم على المقالات التي كتبناها عن سفارة الكويت في لندن :
المقال: حفل سفارة الكويت في لندن بمناسبة الأعياد الوطنية
دلال المشعان:
شكراً أخي بدر بإثارة موضوع سفارة الكويت في لندن وتستحق الثناء والمدح فهي بيت الكويتيين ونشعر بتفانيهم وإخلاصهم لأهل الكويت .
أكثر سفارة كويتية قريبة من الدول الأخرى بعلاقات مميزة ولها ثقل عند الانجليز والسبب يرجع لشخص السفير وموظفيه المحترمين وأتمنى أن يحذو حذوه السفراء الآخرين وتبقى السفارة هي واجهة حضارية للكويت .
كاتب المقال :
شكراً أختي دلال على مشاركتي بالإشادة بسفير الكويت وسفارة الكويت في لندن وفعلاً يستحقون جميعاً الإشادة على حسن المعاملة والمقابلة باستقبال المواطنين والمراجعين للسفارة ويعتبرون نموذجًا طيبًا للشباب الكويتي الناجح لأنهم جاعلين نصب أعينهم محبة الكويت وبروزها إيجابياً بين سفارات العالم في لندن والله يعطيهم العافية.
المقال: حفل سفارة الكويت في لندن بمناسبة الأعياد الوطنية
فهد حمد المضف:
جزاك الله خير يا بو عبد الله بصراحة أخجلتنا بكلامك الطيب من رجل طيب في الحقيقة سعادة السفير خالد الدويسان مدرسة ونحن تلاميذه وبلدنا الكويت تستاهل كل خير وما نفعله نحن ما هو إلا حب ورد الجميل لبلدنا التي لم ولن تبخل علينا في أي شيء من المهد إلى اللحد ونفدي بلدنا بالغالي والنفيس .
بصراحة أخي أبو عبد الله شاكر لك بالإنابة عن اخواني بالسفارة على إشادتك بنا ومدحك الراقي .. بارك الله فيك وشكراً لك عسى عمرك طويل وجزاك الله خير .
كاتب المقال: شكراً أخي فهد على كلامك الطيب بحقنا وإن ما قلته إلا الذي تستحقونه بعملكم الدؤوب بحسكم الوطني وهذه الإشادة بكم أقل ما يمكن أن نقوله للسفير خالد الدويسان ولكم جميعاً أعضاء السفارة والله يديم المحبة بينكم إخواني أعزاء يفخر الوطن بكم بتفانيكم بوطنكم الكويت .
المقال: حفل سفارة الكويت في لندن بمناسبة الأعياد الوطنية
رادار: ما هو الجديد في هذه الأسطر .
كاتب المقال : شكراً لقراءتك للمقال الذي لم تر فيه الجديد بين سطوره وهذا رأيك نقدره ونحترمه حتى لو لم تر الجديد في هذا المقال ويكفي أنك قرأت المقال ويبقى رأيك لنفسك الذي لم تر فيه أي جديد وإنما نحن طرحناه بصدق القول والأمانة بالاستحقاق لمن يستحق الإشادة وسفارة الكويت في لندن تستحق الإشادة بها .
المقال : حفل سفارة الكويت في لندن بمناسبة الأعياد الوطنية
حسين الشاويش:
دامت أعيادك يا كويت العز .
كاتب المقال : شكراً أخي حسين الشاويش علي كلامك الطيب في الأعياد الوطنية الكويتية وهذا نابع من محبتك للكويت وهذا يتلاقي مع أبناء مصر العزيزة بالتواصل في المحبة بين أبناء مصر وأبناء الكويت .
المقال : حفل سفارة الكويت في لندن بمناسبة الأعياد الوطنية
بو صقر – علي صقر العدواني:
أسلوبك في الكتابة رائع والانتقال من فكرة إلى أخرى بطريقة بسيطة وجميلة .. بوركت في جسدك وزادك الله من علمه .
كاتب المقال: شكراً أخي بو صقر علي صقر العدواني على كلامك الطيب بحقنا وهذا الكلام والإشادة نعتز بها ونحفظ الود لك لأن هذا الكلام نور نهتدي به وتشجيعاً لنا وهذا هو المكسب الذي يكسبه الكاتب الصحفي من القراء الكرام وأنت طبعاً منهم بحسن كلامك الطيب .
قبل الختام :
إن ما كتبناه عن سفارة الكويت في لندن نموذجاً طيباً لسفارات الكويت وقنصلياتها في العالم نحيي ونشكر من خلال ما طرحناه أبناء الكويت العاملين في تلك السفارات والقنصليات بالعمل بالحس الوطني ببذل المزيد من الجهد والعمل لأعمال السفارة أو القنصلية لكل من يتواصل مع سفارات وقنصليات الكويت ليلقى حسن الترحيب والاستقبال بإنجاز العمل للمراجعين لسفارات وقنصليات الكويت مع الموظفين الذين يشاركون أبناء الكويت من مختلف الجنسيات بروح العمل الواحد الذي يبرز الأعمال الإيجابية لسفارات وقنصليات الكويت في الخارج مع التواصل مع وزارة الخارجية الكويتية والمسؤولين عن المكاتب الثقافية والعسكرية والمالية والصحية وهذا الفريق المتكامل بالعاملين بالعمل الواحد في تلك البلدان هم الوجه المشرق والمضيء للكويت .
ومن مواطن يثني على الجهود الكبيرة التي تقوم بها السفارات والقنصليات تحت رئاسة وإشراف سفراء الكويت والقناصل يحيي ويشكر الجميع المغتربين عن بلدهم الكويت في العمل في الخارج بروح الرضى والمحبة بسياسة الكويت الخارجية المحايدة التي تلقى الترحيب من جميع بلدان العالم .
شكر خاص لوزارة الخارجية الكويتية والسفراء والقناصل .
أتقدم بخالص الشكر والتقدير لوزارة الخارجية الكويتية ممثلة بوزير الخارجية ونائب وزير الخارجية وجميع العاملين بالوزارة على تواصلهم الدائم مع سفارات وقنصليات الكويت في الخارج وذلك لاهتمامهم بالمواطنين المتواجدين في البلدان التي فيها سفارات وقنصليات الكويت لتسهيل أمور المواطنين في متطلباتهم ومراجعاتهم وذلك من خلال السفراء والقناصل الذين يبذلون الجهود الكبيرة لمساعدة المواطنين الذين يراجعونهم وتسهيل أمورهم وحسن الاستقبال وحل مشاكلهم بقدر المستطاع ومخاطبتهم بوضع تليفونات السفارة والقنصلية تحت طلبهم بالاتصال معهم في أي وقت خاصة في هذه الأيام التي تنتشر فيها فيروس الكورونا في البلدان التي يتواجد فيها الكويتيون بالطلب إليهم في مراجعتها في السفارة والقنصلية لتسهيل أمورهم ومتطلباتهم حتى يكونوا على تواصل طوال 24 ساعة معهم .
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى