أخبار عربية

فيروس كورونا: فرض الحجر الصحي الذاتي على كل مَن يصل إلى إسرائيل


ثلاثة أشخاص يضعون كمامات في إسرائيل

مصدر الصورة
AFP

Image caption

يتعين على جميع الوافدين إلى إسرائيل الخضوع لحجر صحي ذاتي لمدة أسبوعين

قررت السلطات الاسرائيلية فرض الحجر الصحي الذاتي على جميع الأشخاص الذين يدخلون أراضيها، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إن “كل مَن يأتي إلى إسرائيل من الخارج عليه أن يخضع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما”.

وأضاف نتنياهو أن “القرار صعب، لكنه ضروري لحماية الصحة العامة، والصحة العامة أهم من أي شيء”.

وقال وزير الداخلية أرييه درعي إن الإجراء ساري المفعول على الفور، بالنسبة لجميع الإسرائيليين العائدين إلى البلاد.

وأضاف درعي أن القرار “سيطبق على مواطني باقي دول العالم الذين يدخلون إسرائيل اعتباراً من الخميس، وسيتعين عليهم أيضاً أن يثبتوا أن لديهم أماكن إقامة ملائمة للحجر الصحي أثناء وجودهم في البلاد”.

وسجلت إسرائيل حتى الآن 42 إصابة بفيروس كورونا المستجد، ولم تسجل أي حالة وفاة.

مصدر الصورة
Empics

وفي غضون ذلك، سجلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم العربي زيادة جديدة، لاسيما في البحرين، والإمارات، والسعودية، والأراضي الفلسطينية، وقطر.

وأعلنت السلطات السعودية أن كل شخص لا يقدم معلومات كاملة عن وضعه الصحي وسجله من الأمراض عند دخوله البلاد سيكون عرضة لدفع غرامة تصل قيمتها إلى قرابة 133 ألف دولار.

وجاء قرار فرض الغرامة على مَن يخفي أي معلومات عن وضعه الحي عند دخول المملكة بعدما أكد مسؤولون أن بعض المواطنين السعوديين المصابين بالفيروس أخفوا سفرهم إلى إيران لدى عودتهم إلى السعودية.

وكانت السلطات السعودية قد فرضت إغلاقاً مؤقتاً على منطقة القطيف، التي سجلت فيها أغلب حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى