أخبار عاجلة

استخراج إذن العمل وتجديد الإقامة | جريدة الأنباء


  • تمديد كل الزيارات لمدة شهرين وإذن الغياب لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد
  • تجديد إقامات الملتحقين بعائل والعمالة المنزلية وهم خارج البلاد 

 

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي انه بعد التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية والصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية أنه تم السماح للشركات وأصحاب العمل باستخراج إذن العمل وتجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي (مادة 18) وهم خارج البلاد على أن يكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

وقال معرفي في تصريح صحافي ان هذه الإجراءات بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح وتعليمات وكيل الوزارة الفريق عصام النهام، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والدول المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتفاعلا مع الحالات الإنسانية والاستثنائية المقيمين العالقين. ودعا أصحاب العمل والشركات إلى التوجه الى الهيئة العامة للقوى العاملة لاستخراج إذن العمل ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لها عنوان المنشأة لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي (مادة 18) في حال وجودهم خارج البلاد. وأوضح معرفي انه يمكن تجديد إقامة العمالة المنزلية مادة (20) حال وجودهم خارج البلاد، مطالبا المواطنين بالتوجه إلى إدارة شؤون الإقامة التابع لها محل سكنهم لإنجاز المعاملة وفق الضوابط والشروط.

وأضاف انه انطلاقا من الحرص على لم شمل الأسرة وتوفير الاستقرار فقد تقرر تجديد الإقامة للملتحقين بعائل الموجودين خارج البلاد، على أن يكون جواز السفر صالحا ووفقا للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن، لافتا إلى أنه في حال وجود رب الأسرة خارج البلاد وزوجته وأولاده داخل الكويت فسيتم منحهم إقامة مؤقته وفق الضوابط والشروط المقررة.

ودعا رب الأسرة للتوجه إلى إدارة شؤون الإقامة التابع لها محل سكنه لتجديد إقامة ذويه. كما تقرر تمديد كل الزيارات لمدة شهرين، وتمديد إذن الغياب لمدة 3 شهور قابلة للتجديد حسب ما يستجد من الظروف الراهنة.

وأشار إلى أن القرارات الصادرة تسري على المقيمين ممن ليس عليهم قيود أمنية ومن الدول التالية: (جمهورية الهند، الجمهورية اللبنانية، جمهورية سريلانكا الديموقراطية، جمهورية بنغلاديش الشعبية، جمهورية الفلبين، جمهورية الصين الشعبية، هونج كونج، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الجمهورية العربية السورية، جمهورية مصر العربية، جمهورية العراق، مملكة تايلند، الجمهورية الإيطالية، كوريا الديموقراطية الشعبية، اليابان، سنغافورة).





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى