أخبار عاجلة

عبدالله الحبيل: واقع الدراما الخليجية هابط

دعاء خطاب

[email protected]

وصف الفنان القدير عبدالله الحبيل واقع الدراما الخليجية بـ «الهابط»، واعتبر أن الجهات الرقابية هي المسؤول الأول عما يعرض على القنوات حاليا. وقال في تصريح لـ «الأنباء»: لا أنكر وجود أعمال هابطة أيامنا لكن كانت هناك مساءلة في حال تمرير عمل دون المستوى.

واستذكر الحبيل قصة إيقاف مسلسل «صاحي» في العام 1975 والذي شارك فيه مع الفنانان الراحلان عبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي والفنان سعد الفرج ـ أطال الله في عمره ـ وكانت حلقاته تكتب على الهواء آنذاك، وأمر وزير الإعلام حينها بوقف بثه باعتباره دون مستوى المشاهدين، كما أنه يعكس صورة سلبية عن الفن الكويتي، وواصل قائلا: «هذا دور الرقابة الذي نفتقده، وأنا لا أعول على الفنانين الحاليين، فالمسؤولية تقع بالكامل على عاتق القناة التي تعرض مثل هذه الأعمال».

وعن متابعته الأعمال الرمضانية أجاب الحبيل: «أعوذ بالله»، الكتاب يعرف من عنوانه، فأنا من خلال الأسماء المشاركة أزعم أنني أقيم جودة المنتج.

وتابع: في المقابل يتابع أبنائي ما يعرض، لكنهم بعد فترة يدركون أن ماقلته صحيح وما يقدم هو دون المستوى.

وأوضح قائلا: في علم الإيحاء إذا حجب عنك صوت طائر البلبل العذب واستبدلته بنهيق الحمار فسيألفه المستمعون، وأيضا إذا قدم لك طبيب تثقين به أدوية منشطة بدعوى أنها مهدئة فستستجيبين لما علمت به وتنامين، مختتما تصريحه قائلا: النجاح له أسس ومعايير ثابته من يتبعها قد يصيب وأؤكد على دور الجهات الرقابية صاحبة القرار.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى