أخبار عاجلة

الغانم: عظيم الامتنان لسمو الأمير بتكريم كل من يعملون في الصف الأول لمكافحة فيروس (كورونا)

أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن شكره لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على توجيهه للمعنيين بتكريم كل من يعملون في الصف الأول لمكافحة فيروس (كورونا).

وقال الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة امس «بادئ ذي بدء أتوجه بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أختي وإخواني أعضاء مجلس الأمة بعظيم الشكر وجزيل الامتنان لصاحب السمو أمير البلاد على توجيهه للمعنيين بتكريم كل من عمل ويعمل في الصف الأول وغيره بمكافحة فيروس (كورونا) في كافة الجهات المعنية، سواء كانت الكوادر الطبية والفنية بوزارة الصحة أو وزارة الداخلية والدفاع المدني وأيضا الهلال الأحمر الكويتي وكافة مؤسسات المجتمع المدني».

وأضاف الغانم «ولا أنسى المتطوعين من الأهالي جزاهم الله خيرا الذين يشاركون بكل جهد ممكن»، قائلا «تشعر فعلا بأنك في الكويت وأن هناك فزعة لمكافحة هذا المرض والانتصار في هذا التحدي وأنا واثق كل الثقة بأننا بإذن الواحد الأحد سننتصر في نهاية المطاف».

من جانب آخر، وبشأن الجلسة القادمة، أوضح الغانم «سنعلن عن ذلك قبل الجلسة، ولن نغامر بأي أمر وسنلتزم بكل ما هو مطلوب منا، لكننا سنقيم أيضا يوما بيوم وقبل يوم السبت سأعلن إن كنت سأدعو لهذه الجلسة أم لا».

وقال الغانم إنه على تواصل دائم مع النواب وأعضاء مكتب المجلس، وبناء على المشاورات معهم سيكون القرار إما بتعليق الجلسة القادمة وانتظار ما تسفر عنه الأمور أو عقدها في وقتها، مضيفا «هذا ما سأبلغكم به قبل يوم السبت المقبل وهو موعد توجيه الدعوة وإرسال جدول الأعمال».

وذكر الغانم أن مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده في القاهرة تم تأجيله والبرلمان الأوروبي ألغى أكثر من 130 فعالية واجتماعا، مضيفا «سنلتزم باشتراطات منظمة الصحة العالمية وأيضا وزارة الصحة الكويتية».

وردا على سؤال صحافي عن تطورات قانون المتقاعدين، قال الغانم غدا (اليوم) سيكون هناك اجتماع للجنة المالية بشأن قانون التأمينات الاجتماعية، مبينا «لن يؤثر تأخير الجلسات بل بالعكس قد يكون في الأمر خيرة للوصول إلى اتفاق بين اللجنة والنواب من جهة والحكومة من جهة أخرى حتى يتحقق ما ينصفهم ويساعدهم دون أن يضر بمستقبلهم في التأمينات الاجتماعية والمحافظة على هذه المؤسسة».

وأكد الغانم ثقته بأعضاء اللجنة المالية «سيعملون على قدم وساق بمساعدة أيضا من خارج اللجنة للانتهاء من هذه القوانين والوصول إلى صيغة توافق إن أمكن مع الحكومة وسيتم التصويت إن شاء الله في الجلسة القادمة على هذه القوانين».

من جانب آخر، استقبل الغانم في مكتبه أمس عددا من السفراء المعتمدين لدى البلاد.

والتقى الغانم ‏سفير مملكة البحرين لدى الكويت صلاح المالكي، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيرا للبحرين لدى البلاد.

كما التقى سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت الينا رومانوسكي.

والتقى الغانم سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الكويت سيد سجاد حيدر، وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله سفيرا لباكستان لدى البلاد.

من جهة أخرى، بعث الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيسة مجلس الشعب في جمهورية بلغاريا تسفيتا كارايانشيفا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى