أخبار عاجلة

حظر الزيارات في مرافق السجون | جريدة الأنباء


أمير زكي

علمت «الأنباء» من مصدر أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء فراج الزعبي وفي خطوات احترازية لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد إلى داخل السجن المركزي وجه بوقف جميع أنواع الزيارات في جميع المرافق التابعة للمؤسسات الإصلاحية لمدة أسبوعين مع إلزام جميع العاملين أو المتعاملين مع السجناء بارتداء الكمامات وكذلك توفير كادر متخصص للكشف على الضباط وضباط الصف والعاملين الذين يقومون بأعمال النظافة ونقل البضائع الى داخل السجن المركزي.

وجدد المصدر التأكيد على ان جميع نزلاء السجن المركزي في حالة صحية جيدة وانه لم يرصد اي أعراض لفيروس كورونا المستجد على اي من النزلاء، لافتا الى ان مثل هذه الإجراءات تأتي لحماية النزلاء في المؤسسات الإصلاحية.

وأضاف المصدر: كانت هناك توجهات لتقنين الزيارات داخل السجن بأن يتم قصر الزيارة على قريبين فقط للنزلاء ولكن رأت الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية ان مثل هذا الأمر قد يؤدي الى نقل الفيروس الى النزلاء الأصحاء، لذا كان القرار بمنع الزيارات كليا لفترة أسبوعين، لافتا الى ان تمديد منع الزيارات قائم متى ما استجدت أمور تستدعي ذلك، معربا عن أمله في أن تكون الأجهزة الصحية في الدولة أحكمت سيطرتها على هذا المرض.

وأعرب المصدر عن أمله في ان يتفهم ذوو السجناء هذه الإجراءات الجديدة التي تهدف وزارة الداخلية من ورائها لحماية السجناء والحفاظ على صحتهم.

وأشار المصدر الى ان هناك كادرا طبيا داخل السجن يقوم بمتابعة حالة النزلاء وتقديم العلاج اللازم لهم في حالة إصابتهم بأي أمراض.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى