أخبار عاجلة

بالفيديو الرويشد وعبده والملا وجيسي | جريدة الأنباء


الفجيرة – مفرح الشمري

[email protected]

بحضور جماهيري غفير يتقدمهم رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الشيــخ د. راشد بن حمد الشرقي، اختتمت امس الاول أنشطة مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، الذي أقيم في الفترة من 20 الى 28 فبراير، وتضمن العديد من الأنشطة الفنية في المسرح والغناء والورش التدريبية والمعارض التشكيلية.

كان اليوم الأخير حافلا بالأنشطة التي انطلقت من مسرح بيت الدراما بدبا الفجيرة، حيث تم عرض المسرحية البحرينية «امرأة في الظلام»، من تأليف الراحل إبراهيم بحر وإخراج حسين عبد علي، وتمثيل سودابة خليفة، ويأتي هذا العرض عربون وفاء للفنان الراحل ابراهيم بحر الذي أعطى الكثير للحركة الفنية في مملكة البحرين الشقيقة، وقد لاقى العرض إشادة كبيرة من ضيوف المهرجان لموضوعه الإنساني الذي يتمحور حول معاناة أمرأة من زوجها الذي هجرها على الرغم من تضحياتها الكبيرة له، خصوصا ان الممثلة سودابة خليفة أجادت بتوصيل فكرة العرض للمتلقي بأسلوب وأداء حركي نالت استحسان الحضور.

وعلى خشبة مسرح كورنيش الفجيرة كانت هناك سهرة غنائية مميزة شارك فيها مجموعة من المطربين وهم الكويتيان عبدالله الرويشد وخالد الملا واللبنانية جيسي والفلسطيني محمد عساف، حيث انطلقت السهرة مع اللبنانية جيسي التي قدمت مزيجا من الأغنيات القديمة والعصرية باللهجة اللبنانية والخليجية والمصرية والعراقية والسورية بقيادة المايسترو بهاء الداود.

ومن ثم اعتلى محمد عساف المسرح وسط تصفيق كبير من الجماهير ليغني لهم أغانيه الشهيرة مثل «علي الكوفية» و«بصراحة» و«مكانك خالي».

وبعد استراحة قصيرة اعتلى المطرب الشعبي القدير خالد الملا خشبة المسرح مع فرقته وقدم مجموعة من الأغنيات الشعبية الذي اشتهر بها مثل «ظبي اليمن» و«ساكن الفجيرة» وغيرها من الأغاني الخليجية من بينها أغنيتان جديدتان من ألحانه وغنائه، وكلمات الشاعر الإماراتي محمد سعيد الضنحاني، وقد لاقت أغنياته ومواويله الشعبية استحسان الجميع.

واعتلى سفير الأغنية الكويتية عبدالله الرويشد خشبة المسرح لتستقبله الجماهير الغفيرة في مسرح كورنيش الفجيرة بحرارة كبيرة، فغنى لهم «كذب من يقولوا المحبة لها مقياس»، وتبعها بأغنية «عطرك البارح» التي شاركه الحضور بترديد كلماتها معه، ليستغل الرويشد هذا التجاوب ويغني «لمني بشوق واحضني» واتبعها بـ «عويشق» و«ماكو أحد مرتاح» وأغنية «تعال» التي أشعلت الحماس.

وكان مسك ختام مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الثالث «فنان العرب» محمد عبده الذي شدا بأجمل أغانيه الجديدة والقديمة، مثل «الأماكن» و«مذهلة» و«بنت النور» و«مرت سنة» و«الرسايل» و«شبيه الريح» و«انا حبيبي» و«ليلة خميس» و«ابعاد»، ليختتم برائعته «لنا الله».

واللافت للنظر في حفل «فنان العرب» محمد عبده ان القائمين على الحفل احضروا له كرسيا بعد الاستراحة حتى يجلس خوفا عليه من التعب، ولكن «بونورة» واصل غناءه وقوفا حتى نهاية الحفل.

شكراً الضنحاني والأفخم

مع ختام الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون لا بد من توجيه الشكر لرئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني ومدير المهرجان محمد سيف الأفخم على المجهود الكبير لإظهار هذه الدورة التي ضمت 600 ضيف من 60 دولة بالشكل المطلوب.. عساكم على القوة وما قصرتوا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى