أخبار عاجلة

بالفيديو 45 إصابة بفيروس كورونا | جريدة الأنباء


  • 22 مواطنا قدموا من إيران وتم نقلهم مباشرة إلى المحجر الصحي
  • فحص 118 مواطناً قدموا من إيطاليا ولم يتبين وجود أي حالات مصابة بينهم

 

حنان عبد المعبود

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لقطاع الخدمات الطبية المساندة بالتكليف د. بثينة المضف، أن عدد الحالات المصابة في الكويت بلغت 45 حالة مؤكدة حتى صباح اليوم الجمعة ، موكدة أن جميع الحالات المكتشفة من القادمين للكويت من الجمهورية الإيرانية ، عدا “حالتين” كانتا من المخالطين للقادمين قبل تاريخ الإعلان عن ظهور الحالات في إيران .

وأضافت المضف خلال المؤتمر الدوري الذي تعقده وزارة الصحة يوميا للإعلان عن حالات الاصابة بفيروس كورونا، أنه تم التعامل مع طائرة إجلاء قادمة من إيطاليا تحمل 118 راكبا وأخذ المسحات من جميع الركاب ولم يتبين وجود أي حالات إصابه بينهم .

ولفتت الى انه تم التعامل ايضا مع 22 مواطنا قدموا من إيران وتم نقلهم مباشرة إلى المحجر الصحي، مؤكدة ان وزارة الصحة ملتزمة بتطبيق اللوائح الصحية الدولية لجميع الحالات المؤكدة كما تتبع توصيات منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتعامل مع فايروس كورونا .

وقالت المضف ان وزارة الصحة تواصل نظام المتابعة والترصد المحدد لجميع القادمين من المناطق التي تم الاعلان عن اكتشاف المرض بها ، مناشدة المواطنين بتعاون مع الوزارة واتباع الارشادات الصحية المتبعة بشان الوقاية من فايروس كورونا .

وذكرت المضف ان الحالة الصحية لاغلب المصابين جيدة ويتمتعون بالصحة الجيدة ويتم متابعتهم من الطاقم الطبي المخصص لعلاجهم .

وقالت ان وزارة الصحة لديها الكوادر المؤهلة لمتابعة وعلاج تلك الحالات في مستشفيات الوزارة ولم يتم الاستعانه بأحد من الخارج ، مشيرة الى ان هناك مستشفى مخصص لعلاج تلك الحالات .

واشارت الى ان استعانه بالخبراء من منظمة الصحة العالمية هو اجراء تأكيدي للاجراءات المتبعة حاليا مع المصابين وقامت المنظمة بزيارة العديد من الدول التي ظهر بها هذا الفيروس وزيارة منظمة الصحة العالمية لتقييم الوضع الحالي ومتابعة الاجراءات المطبقة في دولة الكويت وسننتظر وصولهم يوم السبت للكويت .

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د. عبدالله السند، أن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، ووكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، قاما بزيارة المصابين بفايروس كورونا المستجد والاطمنان على حالتهم الصحية وسير العمل وفقاً للاجراءات العالمية الصحية المتبعة بهذا الشان.

واضاف السند “ان جميع المصابين بالفيروس بصحة جيدة وحالتهم مستقرة ، لافتا الى اجتماع اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية لتأكيد الجهود المنسقة والتعاون المثمر بين الصحة وجميع الجهات المعنيه لتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى