أخبار عاجلة

الفنانون وكورونا خوف وسخرية وأغان! | جريدة الأنباء


  • نجوى كرم تثير الجدل عقب تأكيدها هزيمة الفيروس أمام نفايات لبنان.. ونجاة نجوم فيلم «العارف» من «كورونا» في ماليزيا
  • خوفاً من «كورونا».. الحلاني يغني كل اللهجات ما عدا الصينية .. وهنيدي يستعين بـ «فول الصين العظيم» لحمايته من المرض
  • شمس تسخر من «كورونا» بطريقتها الخاصة وتذهب إليه في عقر داره.. والفيروس يحتجز كروز في إيطاليا بسبب «مهمة مستحيلة»
  • «الدولار» السوداني أول من غنى للفيروس

ياسر العيلة

أصاب تفشي وباء فيروس «كورونا» الجديد الملايين بالأسى والقلق، فالفن والفنانون حول العالم بشكل عام لم يكونوا بعيدين عن هذا الحدث الذي أصبح حديث الساعة، فمنهم من أخذ الأمر بمحمل الجد ومنهم من تعامل معه بسخرية.

خلال السطور التالية ترصد «الأنباء» مواقف لأهل الفن مع الفيروس اللعين وطرق تعاملهم معه:

في البداية، أدى تفشي «كورونا» إلى إيقاف تصوير أحدث أجزاء فيلم «المهمة المستحيلة»، واحتجاز النجم توم كروز في قصر بمدينة البندقية شمال إيطاليا، وأشارت الصحف إلى أنه تم إجبار كروز، الذي وصل إلى البندقية في 20 الجاري، على البقاء في الفندق حتى الأول من مارس، بانتظار قرار بشأن المشروع.

وسبق أن أعلن النجم الصيني جاكي شان، عن مكافأة مالية كبيرة لمن يساهم ويساعد بلاده في اختراع عقار يقضي على «كورونا» الذي حصد مئات الأرواح وعشرات الآلاف من المصابين، ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن جاكي أكد أنه سيقدم مليون يوان صيني (140 ألف دولار)، لمن يخترع عقارا يقضي على الفيروس.

مفاجأة

ومن جانب آخر، فجر الفنان المصري محمد ممدوح مفاجأة من العيار الثقيل، إذ أعلن خلال أحد البرامج أنه سافر مع فريق فيلم «العارف» والذي يقوم ببطولته أحمد عز وأحمد فهمي، إلى ماليزيا لتصوير بعض المشاهد هناك، وأنهم انتهوا من التصوير وعادوا إلى مصر قبل يوم واحد من انتشار «كورونا» في آسيا وغلق كل المطارات هناك، وهو ما يعني نجاته هو وفريق العمل من الإصابة بالفيروس.

وأثارت الفنانة اللبنانية نجوى كرم جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريح أطلقته حول تعامل لبنان مع فيروس «كورونا»، حيث ردت على سؤال عما إذا كانت تخاف من الإصابة بالفيروس؟ وعن الإجراءات الوقائية التي يمكن أن تلتزم بها؟ وأجابت ساخرة: «تشرفنا»، ولفتت الانتباه بتعليق غاضب، حيث قالت: «في لبنان نفايات تكفي لقتل كل الفيروسات التي يمكن أن تأتي من الخارج»، وأطلقت نجوى بهذا التصريح موجة من الجدل، حيث أشار البعض إلى أنها تصف الواقع كما هو، فيما انتقدها آخرون بسبب ما اعتبروه تشويها لسمعة لبنان، خصوصا أن التعليق جاء على لسان فنانة مؤثرة في أوساط آلاف المتابعين.

وأعرب الفنان عاصي الحلاني عن قلقه من «كورونا» المنتشر بالعالم، داعيا الجمهور إلى اتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر وعدم التعرض للمصابين بالفيروس.

ونشرت الصفحة الرسمية لبرنامج «The Insider بالعربي» على «انستغرام»، منشورا علقت عليه: «عاصي الحلاني يغني جميع اللهجات ما عدا الصينية خوفا من كورونا».

من جانب آخر، نشر الفنان الكوميدي محمد هنيدي عبر صفحته على «تويتر»، صورة ساخرا فيها من فيروس «كورونا» المميت على طريقته التي دائما يغلب عليها المزاح، وتضمنت الصورة لقطة له من فيلم «فول الصين العظيم» بجانب بطلة الفيلم «لي» وهو يضع كمامة على وجهه، خوفا من انتقال عدوى منها.

مطار الصين

وأبت المطربة الكويتية شمس إلا أن تتصدر المشهد، حيث أثارت الجدل بعد أن أعلنت عبر حسابها في «انستغرام» انها في طريقها إلى الصين، وظهرت عند وصولها إلى المطار هناك في الصورة التي نشرتها، وكتبت بسخرية: «جايالك يا كورونا.. اللي وراي يقول شفيها الخبلة محتفلة»، ولاقت صورة شمس تفاعلا من جمهورها، وانهالت التعليقات عليها، وأوصاها البعض بأن تأخذ حذرها وتتبع جميع الإجراءات الاحترازية تفاديا للإصابة بالفيروس، وهناك من قال لها ان تعدل عن قرارها خوفا عليها.

وكررت شمس نفس السخرية من «كورونا» في وقت سابق، حيث ظهرت في فيديو وهي تتعلم رقص الدبكة، وأرفقت المقطع بتعليق: «الدنيا كورونا، حروب، زلازل، أزمات اقتصادية، مظاهرات، بلاوي، وأنا أتعلم دبكة مع علي إسماعيل خبير التجميل».

ووضعت الفنانة المصرية بشرى في دائرة الشبهات بعد انتشار الأخبار التي تفيد بإصابتها بالفيروس المستجد، لاسيما بعد أن تطلب الأمر احتجازها في إحدى المستشفيات لمدة 3 أيام، ومنع الأطباء لها من مغادرة باب بيتها، وبادرت بشرى وشقيقتها إلى نفي شائعة الإصابة بالمرض.

وبالرغم من الخوف الذي يسود العالم بسبب انتشار فيروس «كورونا» إلا أن بعض المطربين غير المشهورين، استغلوا هذا الأمر في تقديم أغان يعبروا فيها عما يجول في عقولهم من أجل البحث عن الشهرة والنجومية، حيث طرح المطرب الشعبي المصري عصام شعبولا ابن المطرب الراحل شعبان عبدالرحيم والشاعر إسلام خليل أغنية «كورونا الحلزونة»، وتقول كلماتها «الحلزونة ياما الحلزونة.. أل يعني كانت ناقصة كورونا.. مرض خطير وملهش كبير ويموت.. لا دا الحكاية كبرت يا ناس واحلوت».

مشاهدة عالية

وطرح المطرب السوداني وضاح احمد الشهير بلقب «الدولار» أغنية جديدة بعنوان «كورونا» وسجلت نسبة استماع ومشاهدة عالية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و«يوتيوب»، وأثارت الأغنية جدلا كبيرا بين مرحب ومشجع ورافض لها، ووصفت بغير الجادة، خاصة أنها لا تحكي عن كيفية الإصابة بالمرض ولا طريقة الوقاية منه، ويحكي وضاح احمد في الأغنية، حيث يظهر في صورة يرتدي كمامة ويتحدث عن هجر حبيبته له، ومن الطريف ان الأغنية تنتهي بعطسة كبيرة ويذكر ان الفنان نال لقب أول مطرب في العالم يغني لفيروس «كورونا».

فيما تغنى شاب من جمهورية الدومينيكان يدعى «يورا إنجل 911» كما يطلق على نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي بأغنية من تأليفه أطلق عليها اسم «كورونا» قام بوضعها على «يوتيوب»، ووصل عدد مشاهداتها إلى 344.700 مليون، كما قام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، ويظهر فيه وهو في سيارة الإسعاف ويحاول المسعفون إنقاذه، وهو يردد كلمات الأغنية، وتسرد كلمات الأغنية بعض النصائح التي طلبها الشاب من العالم في تغطية أنوفهم حتى لا يصابوا بالعدوى من الآخرين، كما سلط الضوء على الأعراض التي تؤكد الإصابة بالفيروس، مثل ألم الرأس.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى