أخبار عاجلة

بالفيديو فيضانات جاكرتا تغمر | جريدة الأنباء


ضربت فيضانات مناطق واسعة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا ومحيطها أمس الثلاثاء، بعد أيام من هطول أمطار، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وغمر المياه للآلاف من المنازل.

وقال أجوس ويبوو، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، إن مياه الفيضانات غمرت 81 موقعا في جاكرتا، بما في ذلك المنطقة التجارية بالمدينة.

وأضاف: إن الفيضانات تسببت في تشريد أكثر من 300 شخص وشل شبكة المواصلات بمعظم أنحاء العاصمة جاكرتا، متابعا: «يتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة والرياح القوية حتى اليوم الأربعاء.. ندعو الشعب للاستعداد». وذكرت شبكة «إيه بي سي» الأميركية أن المياه غمرت عشرات الضواحي وتسربت داخل مبان سكنية ومناطق تجارية وأجزاء من مجمع القصر الرئاسي وأكبر مستشفى بالبلاد، مما تسبب في خسائر ضخمة بالمعدات الطبية، مضيفة ان السلطات اضطرت إلى قطع الكهرباء عن عدد من المناطق.

كما تسبب الطقس السيئ في فوضى مرورية.

وتوفي شخص واحد بعدما اصطدمت دراجته البخارية بأحد الأرصفة خلال قيادتها وسط شارع غمرته المياه في وسط جاكرتا، وفقا لرئيس شرطة المرور ليليك سوماردي.

وبلغ ارتفاع المياه التي غمرت المنازل متر اواحدا تقريبا في بعض المناطق.

وقال أحد السكان، وهو مولدي ساتريا الذي غمرت المياه منزله في شرق جاكرتا: «لقد تقطعت بي السبل في المنزل منذ الصباح بدون كهرباء ولا مياه».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى