أخبار عاجلة

الأرصاد اليوم رياح مثيرة للغبار | جريدة الأنباء


قال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة العامة للأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان الطقس غير مستقر والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة.

وأضاف القراوي في تصريح لـ «كونا» ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي متزامنا مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة بدأت مساء أمس وتستمر اليوم وقد تكون رعدية احيانا خاصة في الفترة المسائية.

ولفت القراوي الى أن حالة من عدم الاستقرار في الطقس تبدأ اليوم مع تغير في الكتلة الهوائية مصحوبة برياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية نشطة الى قوية السرعة قد تزيد على 60 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار ما يؤدي الى انخفاض الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة على ان يبدأ التحسن التدريجي في الطقس مساء غد الأربعاء.

وبين ان الطقس المتوقع اليوم غير مستقر والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية لاحقا معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية احيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و30 درجة مئوية.

وتوقع ان يشهد الطقس غدا الأربعاء انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و55 كيلومترا في الساعة ومثيرة للغبار وتظهر بعض السحب المتفرقة فيما تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 19 و21 درجة مئوية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى