أخبار عاجلة

بالفيديو حب الكويت أنشودة حياة | جريدة الأنباء


  • حسين المنصور: الكويت حب وعطاء وتضحية.. وبدمي وعروقي
  • ماما أنيسة: عزوتي يالكويت أبيج دايماً مرفوعة الرأس
  • بدر بورسلي: نحن زائلون و الكويت باقية
  • يوسف الجاسم: حبنا لها اعتناق واقتناع وعقيدة أمل
  • نبيل شعيل: حبنا للوطن لا تكفيه كلمات الكون كله
  • سامي العلي: أغلى اسم بالقلب اسمچ يا الكويت
  • طارق العلي: هي الحب والاستقرار ونستمد منها القوة
  • داود حسين: من لم يحمل همَّ الوطن فهو همٌّ عليهأ
  • نور عبدالله: إحنا من غيرها ولا شي والله يحفظها
  • فتحية عجلان: قلبها مفتوح للجميع.. و عبداللطيف آل الشيخ: السعودي كويتي والكويتي سعودي
  • عبدالله بالخير: حبيبة العالم.. وعلي الخوار: يا كويت فيني سكنتي عشق وعيوني البيت
  • عبدالله القعود: الوطن نعمة والنعمة تبي حمد وشكر
  • أنفال الدويسان: حب الوطن يتحقق بإتقان العمل والإخلاص فيه

دلال العياف

وطني أيها الوطن الحاضن للماضي والحاضر، يا من أحببته منذ الصغر، ومن تغنى به العشاق وأطربهم ليلك في السهر، انت أنشودة الحياة وبسمة العمر، وطننا هو العالم بأسره، وقانوننا هو الحرية التي نعيشها في ظل قيادة والدنا «أمير الانسانية» صاحب السمو أمير البلاد وولي عهد الأمين والحكومة الرشيدة، فليس للذاكرة عطر الا عطر الوطن، فلترابه «ريحة خنينة» تواقون دائما وأبدا لها. حب الوطن ليس ادعاء بل هو شعور، ودليل حبي له سيشهد به الزمن، وجميعا نجاهد دائما لنحقق الهدف المرجو، ونرتقي به لنرد بعضا من جميله وعطاءاته اللامتناهية لنا، فوطننا هو الحب الذي لا يضاهيه حب، ومستوطن في قلوبنا، وكل منّا يعبر بطريقته الخاصة عن هذا الحب، ولم يتوان نجومنا في الفن والاعلام والرياضة والمجتمع عن مشاركتنا التعبير عن حب الكويت بكلمات فياضة بالمشاعر الوطنية التي تقشعر لها الابدان، كلمات كالذهب أصيلة بمعدنها، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية تحدثت «ام كل الكويتيين» وريحة الكويت العطرة وخنتها، امنا الحبيبة «ماما انيسة» وعبرت عن حب بلا حدود لوطنها، وقالت: عزوتي الكويت، شقول عنج، وشنو اللي ابيه من الله سبحانه وتعالى غير ان الله يمدج بالخير والسعد والهنا والامن والامان، عزوتي يالكويت ابيج دايما مرفوعة الراس، وابي علمج دايما يرفرف في كل محفل من المحافل بالعالم، وابي كلمة السلام والطيبة اسمعها عنج على لسان الكل، وهذا اللي حاصل فعلا، ما اتمنى من ربي غير ان الله يمدج بالسلامة وبالخير وبالعطاء الطيب، ولا اكو غير الله ينصفج يالكويت سالمة وغانمة يا حبيبتي.

ولا تخلو تلك المناسبة من حس وكلمات «وطن النهار» الشاعر القدير العم بدر بورسلي الذي عبر بأعذب الكلمات عن عشقه للوطن، حيث قال: ما بين الكويت والكويتيين حب وعشق لا حدود له، فهي تعيش فينا ومعنا في كل مكان، وعشقنا الوحيد، نحن زائلون والوطن الكويت باق، حفظ الله وطني وبني وطني.

وقال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية الإعلامي القدير يوسف الجاسم: كل عام وانتم بخير، وبلدنا الكويت الحبيبة بألف خير، انعم الله عليها بنعمة الأمن والأمان، فحب الكويت اعتناق واقتناع وعقيدة أمل وعمل، حفظ الله بلدنا الغالي من كل سوء.

وعزف الملحن القدير أنور عبدالله على أوتار قلوبنا بكلماته في حب الوطن، وقال: الله يحفظ الكويت الغالية، ويخليها لنا ان شاء الله، واحنا من غيرها ولا شي، والله يحفظها لنا يا رب، وتمنياتي للقيادة السياسية ان تكون بخير وصحة وسلامة، واهنئ الشعب الكويتي بأعياد الاستقلال والتحرير، والله يحفظهم، وشكرا جريدتكم الغراء.

أما «بلبل الخليج» المطرب القدير نبيل شعيل، احد أهرامات الأغنية الكويتية، والذي شدا بصوته اجمل الاغنيات الوطنية، فقال: الكويت حب لا ينتهي ولا نستطيع ان نوجز حبنا لها بكلمات الكون كله، فهي حب عميق لا يتجزأ ولا ينقسم ولا يقبل القسمة، فهو حب اوحد تغلغل بالوجدان والروح، الله يحفظ ديرتنا وينعم عليها بالامن والاستقرار والطمأنينة دائما وأبدا.

فيما قال الفنان القدير داوود حسين: كيف تريدون مني ان أتكلم عن كلمة تتكون من ثلاثة حروف «وطن» وبها ملايين الملايين من المعاني؟ كيف تريدون مني ان اتكلم عن وطن يتكون من اربعة حروف «كويت»؟ فعشقي لها الى ما بعد حياتي، من لم يحمل هم الوطن فهو همٌّ على هذا الوطن، اللهم اجعل الكويت آمنا مستقرا.

من جانبه، قال صاحب الروح الجميلة والكلمة الطيبة النجم القدير طارق العلي: الكويت هي الحب ومنبع الحنان والامان، هي الاستقرار بعد الله سبحانه، وهي الأم والأب وأحلى عاطفة، وأحلى احساس، وهي اللي نستمد منها القوة والاصرار بعد وصمودها ايام الغزو الغاشم الله لا يعوده، وأي موقف يصير لنا نتذكر الكويت ونقول «شوفوا الكويت شلون وقفت بأهلها وبرجالها وبشيوخها» فهي حبنا، وما يجي قبلها حب غير رب العالمين ونبيه صلى الله عليه وسلم وشيخنا صباح وشيوخنا الله يحفظهم ووالدينا، يعني ما يجي مثلهم حب، فالكويت غير الله يحفظها لنا.

بدوره نظم الشاعر القدير سامي العلي كلمات متميزة في حب الوطن، وقال: «أول واجمل حب.. حبج يا الكويت.. واغلى اسم بالقلب اسمج يا الكويت.. حبيبتي انتي وديرتي انتي.. وسط العين يا غاليه سكنتي».

وفي حب الكويت، قال الفنان القدير حسين المنصور: الكويت حب وعطاء وتضحية، حافظ على ثرواتها ومؤسساتها، الكويت ارض وعرض، وتجرب في دم كل كويتي مخلص لها، الكويت بدمي وعروقي والله ينعم علينا الامن والأمان يا رب.

وللملحن القدير الذي لطالما نادى بحب الوطن بألحانه العذبة عبدالله القعود كلمة قال فيها: الحمد لله على نعمة الكويت، فالوطن نعمة والنعمة تبي حمد وشكر، والله يديم الأمان والسعادة على الكويت والكويتيين ويحفظها من كل شر، وتتقدم وتزدهر في ظل قيادة صاحب السمو وولي عهده الأمين، وان شاء الله مايحوش هذي البلد مكروه، قولوا آمين.

وقالت الكاتبة الرائعة انفال الدويسان: حب الوطن لا يتحقق بالاغاني ولبس الوان العلم، اتقان العمل والاخلاص فيه هو افضل طريقة لإثبات ذلك الحب، كن مميزا في مجالك، كن الافضل، ارفع اسم وطنك في المحافل الدولية، اجعل هذه الارض فخورة فيك، فخورة انها أنجبتك.

وشارك معنا في حب الكويت عدد من الشخصيات الخليجية المعروف]، وقالت الشاعرة البحرينية القديرة فتحية عجلان: الكويت هي الحب ومنبع العطاء والمودة، والقوة والجمال والأناقة والرقي، فكل ما فيها ينحب، وحبها مفروض على الجميع بمحبة وواجب، لأنها تحبني وتحب الجميع، وتمد أياديها الكريمة للكل، ومثل الكويت ما فيش. وأضافت عجلان: «هلو عيني في حبكم تقطع بحور.. ومحبتكم في قلبي وعاشق الحور.. ترى يا كويت من صوبج بدا النور.. وجيت بشوق ما بعده ابد شوق اقول.. كويت اهلج يعرفوني حبايب احنا لو زادت شجوني.. الكويت سراي في ظلام الليل.. الكويت درب ممهد للجميع يمشي عليه.. الكويت قلب مفتوح للجميع والواجب نحبها ونحبها ونحبها»، مستدركة: حب الكويت ترى فرض وواجب، فهي مثل الأم علمتنا من طفولتنا وحضنتنا، فتحنا عينا على جمالها، فتحنا عينا على محبتها وثقافتها ورقيها، عيالنا درسوا فيها تخرجوا منها تعلموا فيها، ما اقدر أقول شي اكثر غير ان حب الكويت واجب.

فيما شاركنا الشاعر السعودي الاصيل عبداللطيف آل الشيخ بكلمات عطرة، قال فيها: «صباح الخير يا شعب الكويت.. في ظل صباح الخير»، بهذا الشطر من اغنية كتبتها سابقا في حب الكويت أشارك شعبها الكريم أعيادهم بالاستقلال والتحرير، وأتمنى لكل كويتي ان يعي ان السعودي كويتي والكويتي سعودي، حفظ الله الكويت وحفظ أميرها وشعبها.

بينما الفنان الاماراتي الاصيل عبدالله بالخير قال: الكويتيين طيبين وأحبابي، وشهادتي مجروحة ومحبتي ضخمة وكبيرة، فمهما عبرت عنها ما أوفيها حقها، مضيفا: الكويت اهتمت واعتنت بي منذ كنت في دبي، والقصة طويلة، فعندما كنت بالمدارس في دبي أهدتنا الكويت كراريس عليهم صور أسرة آل الصباح الحاكمة حفظهم الله ورحمة الله على من توفي منهم وأطال الله في عمر الباقين، وبعدها اهدتنا تلفزيون اسمه تلفزيون الكويت من دبي، وأنا اشتركت فيه، وبدأ نشاطي الفني من هنا، وبعد ان استكملت دارستي، وذهبت الى القاهرة هناك تولاني الحبايب الكويتيين ومع حفظ الالقاب «د.يوسف دوخي رحمة الله عليه، يوسف المهنا الله يطول بعمره، غنام الديكان الله يسعده ويوفقه، مرزوق مرزوق رحمة الله عليه، سليمان الملا الله يعطيه الصحة والعافية، راشد الخضر رحمة الله عليه» وسلسلة من الرواد أيضا امثال القديرين بدر بورسلي، عبداللطيف البناي وملحني الكويت اغلبهم قدموا لي اجمل الالحان وجعلتني على مصاف الفنانين الكبار، والشركات بالكويتية ما قصرت. وتابع بالخير: الكويت كانت ومازالت هوليوود الخليج والوطن العربي بما تحمل من فن وفنانين ومعاهد تخرج وتدرس، ويا سلام على الكويت هي حبيبة العالم، وفي يوم من الايام كانت في أزمة ووقف معها العالم بأكمله، ورجعت وعادت شامخة كما كانت وافضل، وهي كويت العز ووطن النهار.

وكان لشاعر الوطن الاماراتي علي الخوار كلمات رقيقة في حب الكويت، حيث قال: «يا كويت..يا دار الغلا والأحبة.. فيني سكنتي عشق وعيوني البيت.. كل شي بك يا كويت روحي احبه.. مني الى ما لا نهايات.. يا كويت».

شكراً روان
من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فشكر خاص لروان إبراهيم والتي نفذت الفيديو الخاص بالتحقيق بحرفية عالية، حيث برعت من خلال الصوت والصور في اظهار المشاعر الفياضة من المشاركين معنا وحبهم للكويت والتي تحتفل هذه الفترة بأعيادها الوطنية.

الكويت هي البداية وهي النهاية

وصف الصورة

قالت سيدة الاعمال والمحامية الرائدة في مجالها خولة الحساوي: «وطني لو شغلت بالخلد عنه.. نازعتني اليه في الخلد نفسي»، الوطن هو مرتع الطفولة ومأوى الكهولة.. هو الهواء الذي نستنشقه كل يوم لكي نتنفس ونعيش، الوطن هو الارض التي نعشق ترابها، هو الذي نولد فيه ونكبر وندفن في ثراه ونتلحف في ترابه.

وأضافت الحساوي: اصعب الكلمات التي نخطها ونكتبها هي عن الوطن، فلن توفيه كل الكلمات، والاصعب ان نتحدث عن وطن مثل الكويت، فالكويت هي البداية وهي النهاية، والحاضر والماضي والمستقبل، الكويت التي اعطتنا الكثير ولازالت، والتي ربانا الكبير مبارك الحساوي على حبها والاخلاص لها، ومازالت كلماته رحمة الله عليه ترن وتدق في اذني، كلماته العذبة والصادقة لي ولأخوتي في حب الكويت، فالكويت العشق الخالد والملاذ والامان والمكان، مكانك في قلبي هو القلب كله، فليس لشيء فيه غيرك موضع، كل عام وانت اجمل يا وطني، ودمت عزيزا شامخا، كلمة بسيطة يستحقها الوطن الذي اعطى الكثير، وواجبنا رد الجميل طول ما حيينا.

نحب الكويت حباً حقيقياً وليس شعاراً

وصف الصورة

عبر الاعلامي القدير وملك الاعلام الرياضي محمد المسند عن حبه للكويت، قائلا: لا بد من ان نستذكر المؤسسين، وأمراءنا ايضا الراحلين، ونستذكر شهداءنا الذين ضحوا بأرواحهم كي تبقى الكويت حرة ابية، نرفع الاكف الى الله سبحانه وتعالى ان يمد بعمر أميرنا الغالي الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله، ورسالة لكل اخواني وأبنائي ان نحب الكويت حبا حقيقيا وليس شعارا، ورسالة الى الابناء بصفتي الخاصة «الكويت تنتظركم، فخافوا الله في حبها، لتبقى الكويت عزيزة حرة ابية، وآمل من الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الكويت من كل شر ومكروه وكل عام وانتم بخير، وادام الله أفراح الكويت».

كويت العز دارنا.. وصباح الإنسانية سندنا وقائدنا

وصف الصورة

«كويت العز دارنا.. وصباح الإنسانية سندنا وقائدنا»، بهذه الكلمات عبر مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري عن حبه وعشقه لوطنه الكويت، وقال: دامت أعيادچ بالسعد يا الكويت، ونسال الله ان يوفقنا جميعا لخدمة الكويت، وتحقيق التنمية والريادة في كل المجالات، دامت الكويت وأهلها بحفظ الرحمن ورعايته.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى