أخبار عاجلة

التنقل عبر المنافذ الكويتية بجواز | جريدة الأنباء


عبدالله قنيص

أخضعت سيدة لتحقيقات مكثفة في مباحث الجنسية يوم امس وخلصت التحقيقات الى اعترافها بأنها تحوز جنسية كويتية وأخرى خليجية باسمين مختلفين.

وعليه تمت احالتها الى النيابة العامة بتهمة تزوير الجنسية الكويتية.

وقال مصدر امني ان حالة السيدة تنطبق عليها تهمة التزوير، لافتا الى انه كان بالإمكان تخييرها بين الجنسية الكويتية او الخليجية متى ما كان اسمها متطابقا في الهويتين الكويتية والخليجية.

واستنادا الى مصدر امني فإن معلومات وردت الى مباحث الجنسية عن ان سيدة تحوز جنسية كويتية وأخرى خليجية باسمين مختلفين وعليه تم ادراجها باسميها على قوائم المطلوب القبض عليهم.

وأضاف المصدر: وصلت السيدة امس الاول الى منفذ النويصيب ولدى دخولها البلاد بجواز سفر خليجي تم توقيفها من رجال المنفذ وإحالتها الى مباحث الجنسية.

وقال المصدر: تمت مواجهة السيدة بحيازتها لجنسية كويتية ومواجهتها بالإثبات ومنه صورة عن جواز سفرها الكويتي وشهادة الجنسية الخاصة بها، اضافة الى الجواز الخليجي الذي دخلت به البلاد.

وأضاف المصدر: ازاء الأدلة الدامغة التي قدمها رجال مباحث الجنسية للسيدة اعترفت بأنها بالفعل تحوز جنسيتين وأنها تستخدم الهوية الخليجية في التنقل لكونها مطلوبة على ذمة قضايا مالية وبموجب هذه القضية عليها حظر سفر باسمها الكويتي.

وبسؤالها عمن استخرج لها الهويات الكويتية، قالت ان والدها فعل ذلك قبل نحو عقدين وأنها لا تعرف كيف فعل والدها الذي يحمل جنسية خليجية ذلك وهو ليس مقيما في الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى