أخبار عاجلة

خرائط جوجل تغيّر الحدود السياسية للدول بناء على طبيعة المستخدم..



تحاول خرائط جوجل رسم العالم لأكثر من مليار مستخدم حول العالم، لكن الأمر ليس بهذه البساطة عندما يختلف هؤلاء الأشخاص حول المكان الذي يجب أن يتم فيه وضع الخطوط الحدودية، لذا فإن عملاق البحث يعرض الحدود السياسية بشكل مختلف اعتمادًا على مكان وجود المشاهد ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الجمعة.

على سبيل المثال ، يرى مشاهدو الخرائط في باكستان وأماكن أخرى الحدود المرسومة كخط منقط ، مما يشير إلى وجود نزاع، لكن في الهند ، يرى الناس خطًا قويًا يظهر المنطقة كجزء من الهند ، كما يقول التقرير.

كما يتم عرض مجموعة المياه التي تفصل اليابان وكوريا الجنوبية على نطاق واسع باسم بحر اليابان. لكن في كوريا الجنوبية ، إنه البحر الشرقي.

تعطي التباينات لمحة عن كيفية عمل جوجل وغيرها من عمالقة وادي السيليكون عندما تواجه الحساسيات السياسية المتعلقة بحكومات العالم. لا يمثل تحدي المناطق المتنازع عليها مشكلة جديدة – على صانعي الخرائط المطبوعة التعامل معها أيضًا – لكن سرعة البرنامج وترابطه يمكن أن يجعل الفارق يبدو أكثر تعقيدًا.

أثناء العمل من خلال هذه القرارات ، قالت جوجل إنها تعمل مع منظمات مثل مجموعة خبراء الأمم المتحدة المعنية بالأسماء الجغرافية (UNGEGN) ، وتتطلع إلى المعاهدات والهدنات. أقرت الشركة بأنها تتأخر عن الحكومات المحلية عندما يتعلق الأمر بالحدود.

وقال إيثان راسل ، مدير إدارة المنتجات في خرائط جوجل ، “إننا لا نزال محايدين بشأن قضايا المناطق والحدود المتنازع عليها ، ونبذل قصارى جهدنا لعرض الخلاف بموضوعية في خرائطنا باستخدام خط حد رمادي متقطع”.

ويتابع: “في البلدان التي لدينا فيها إصدارات محلية من خرائط جوجل ، نتبع التشريعات المحلية عند عرض الأسماء والحدود.”

بالنسبة للقرارات الحدودية الأكثر حساسية ، تعتمد جوجل على فريق خاص من الموظفين يُطلق عليهم “فريق المناطق المتنازع عليها” ، حسبما ذكرت الصحيفة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى