أخبار عاجلة

المتحد الاندماج مع بيتك يراعي عدم | جريدة الأنباء


قالت مجموعة البنك الأهلي المتحد إن عملية الاندماج مع بيت التمويل الكويتي (بيتك) ستبدأ بعد استكمال موافقات الجهات الرقابية وتتم بشكل مرحلي ومنهجي منظم يراعي سلاسة وعدم انقطاع العمليات والخدمات المقدمة للعملاء.

ونقل البيان الصادر عن مؤتمر المحللين والمستثمرين للسنة المالية 2019 المنشور على موقع بورصة عن نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة سانجيف بايجال قوله: إن عملية الاندماج ستتم إدارتها وفقا لخطوات وجداول زمنية محددة متفق عليها بين الجانبين، معتبرا أن «بيتك» أحد أكبر البنوك الإسلامية ولديه حضور دولي يشمل الكويت والبحرين وتركيا وماليزيا.

وأضاف ان هذا الانتشار الكبير سيوفر للكيان الموحد الجديد قدرات تمويلية أكبر تمكنه من الاضطلاع بدور أوسع في تنمية اقتصادات الدول التي يعمل فيها.

وذكر أنه سيتسنى للكيان الموحد الجديد الاستفادة من مزايا التنوع والخبرات المشتركة المتراكمة لهما من العمل على مدى عقود في أسواق إقليمية ودولية رئيسية، مشيرا الى أن الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الأهلي المتحد تمثل 42% من أصول البنك، كما في نهاية العام الماضي.

وكان بيت التمويل الكويتي (بيتك) أعلن في وقت سابق أن عملية دمج وإصدار الأسهم للكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ بين (بيتك) و(مجموعة البنك الأهلي المتحد) ستكون في 20 أبريل المقبل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى