أخبار عاجلة

بالفيديو الفارس والأميرة يظهر إلى | جريدة الأنباء


القاهرة – خلود أبوالمجد

أقيم في القاهرة العرض الخاص للفيلم المصري- السعودي «الفارس والأميرة»، أول فيلم مصري طويل للرسوم المتحركة، بحضور صناع العمل ومنهم الفنان عبدالرحمن أبو زهرة والفنانة لقاء الخميسي والفنانة سمية الخشاب والمخرج والمؤلف بشير الديك والمنتج عباس بن العباس ومؤلف الموسيقى هيثم الخميسي.

وتدور أحداث الفيلم حول فارس عربي حرر العديد من النساء والأطفال من قراصنة المحيط الهندي، ويدخل في حرب ضروس ضد الملك داهر، ويحتوي الفيلم على 6 أغنيات، كما طرحت الفنانة لقاء الخميسي أولى أغنياتها على طريقة الفيديو كليب، بعنوان «مفيش مستحيل» وهي الأغنية الدعائية للفيلم الذي يشارك فيه النجوم محمد هنيدي، مدحت صالح، دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، عبدالرحمن أبوزهرة، عبلة كامل، بالإضافة إلى الراحلين سعيد صالح وأمينة رزق، والفيلم سيناريو وإخراج بشير الديك، ومن رسوم فنان الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين.

والتقت «الأنباء» المخرج بشير الديك الذي عبر عن سعادته بنجاح الفيلم وظهوره بعد مضي ما يقارب الـ 20 عاما على بداية إنتاجه، وقال: كان الفنانان سعيد صالح وأمينة رزق قد سجلا أدوارهما قبل وفاتهما بسنوات، إلا أن المشاكل الإنتاجية التي صاحبت صناعة الفيلم نتيجة لضخامته جعلته يظهر للنور عقب وفاتهما بسنوات طويلة، مؤكدا أن هذا ما جعل «مورال» الفيلم يكون واحدا لأن الأصوات سجلت منذ زمن.

كما أكد أن نجاح هذه التجربة حمس كل صناع الفيلم للإقدام على التفكير والاستعداد للتجربة الجديدة، ويحكي الفيلم قصة من قصص الفراعنة.

من جهته، عبر الفنان عبدالرحمن أبوزهرة عن سعادته بوجوده في فيلم تحريك مصري، وقال: من خلال هذا الفيلم أكدنا قدرتنا على خوض غمار هذه الصناعة في مصر والعالم العربي، خاصة أننا نمتلك الكثير من القصص التي تؤهلنا للمنافسة مع ما تقدمه شركة «ديزني».

وحرصت الفنانة سمية الخشاب على التواجد في العرض الخاص للمباركة لصناع الفيلم، وأكدت أنها تتمنى المشاركة في مثل هذه التجربة، خاصة إن كانت شخصية فرعونية مثل «كليوباترا».

وأكد منتج الفيلم عباس بن العباس أنه كان حريصا على ان تكون هذه التجربة عربية خالصة، خاصة أنها تقدم شخصية عربية وتؤكد ضرورة المثابرة للوصول الى الأهداف، وهذا ما جعل هذه التجربة تستغرق كل هذا الوقت في إنتاجها، وأضاف: نحن نعتبرها النواة الحقيقية لصناعة أفلام الكرتون العربية، لاسيما أننا نعد أنفسنا لتقديم تجربة جديدة في الفترة المقبلة.

كما عبر المؤلف الموسيقي هيثم الخميسي عن سعادته الغامرة والتي بدت واضحة بظهور الفيلم للجمهور قائلا إنه يعتبره مولوده الأول الذي ظل في مخاضه 20 عاما، مشيرا الى أنه بدأ العمل فيه وهو طالب في المعهد، وها هو يظهر بعد عمل سنوات طويلة في الوسط الفني، ولكنه متأكد أن هذه التجربة لن تكون الأخيرة في مصر وأنها مجرد البداية لهذه الصناعة.

وتواجدت الفنانة لقاء الخميسي التي قدمت الأغنية الختامية للفيلم «مفيش مستحيل» وقالت إنها سعيدة بالمشاركة في هذه التجربة من خلال الأغنية لأنها تحمل الكثير من الحماس والتشجيع لمن يستمع لها بضرورة المثابرة والإصرار على النجاح، مؤكدة أنها لم تكن تجربتها الأولى في الغناء ولكن التمثيل هو ما أخذها منه، لكنها قررت التركيز فيه خلال الفترة المقبلة، فهي تستعد لتقديم أغنيتين مع مجموعة من المؤلفين والملحنين الشباب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى