أخبار عاجلة

أمريكا تسجيل حالة جديدة بـ كورونا وإجمالي الإصابات يرتفع إلى



كونا – أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس «كورونا المستجد»، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى 13 حالة.

وقالت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في بيان، إن الإصابة الجديدة سجلت لدى شخص تم إجلاؤه من مدينة «ووهان» الصينية، التي شهدت ظهور الفيروس المسبب للمرض.

وأضافت أن الشخص المصاب يخضع للحجر الصحي في مدينة «سان دييغو» في ولاية «كاليفورنيا»، منذ دخوله إلى الأراضي الأمريكية.

من جهته، أكد رئيس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، في شهادة أمام لجنة «الخدمات المالية في مجلس النواب»، أن البنك المركزي يراقب أي أضرار اقتصادية محتملة ناجمة عن فيروس «كورونا المستجد»، والإجراءات المتخذة لاحتوائه.

وقال باول إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يراقب عن كثب ظهور فيروس «كورونا المستجد»، والذي قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الصين تمتد إلى الاقتصاد العالمي.

وذكر أنه «على الرغم من أنه من السابق لأوانه تحديد مقدار الضرر الذي سيحدثه المرض، ولكن سيكون هناك آثار واضحة له على الإنتاج الصيني على الأقل في المدى القريب».

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن، يوم الجمعة الماضي، أن الولايات المتحدة مستعدة لإنفاق ما يصل إلى 100 مليون دولار لمساعدة الصين ودول أخرى لمكافحة مرض «كورونا المستجد» واحتوائه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى