أخبار عاجلة

أبرز المباريات العربية ليوم الثلاثاء فبراير



يخوض التعاون السعودي اختباراً صعباً حينما يحل ضيفاً على الشارقة الإماراتي، في المواجهة التي يحتضنها ستاد الشارقة، في المرحلة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء.

ويسعى التعاون إلى تقديم أداء مغاير عما قدمه في مشاركته الأولى بتاريخه بالمسابقة عام 2017 حينما خرج من دور المجموعات.

ويعيش التعاون أوضاعاً فنية غير مستقرة هذا الموسم بعد الأداء الباهت الذي قدمه في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وخروجه المبكر من مسابقة كأس الملك والذي كان بطلاً لها في الموسم الماضي.

ولم يعرف التعاون طعم الانتصارات في المراحل الثلاث السابقة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عقب تعادله أمام الحزم والفيحاء وخسارته أمام اتحاد جدة الأسبوع الماضي.

ويعاني البرتغالي فيكتور كامبيلوس مدرب التعاون من أزمة الإصابات التي ضربت الفريق حيث سيفتقد جهود مهاجمه الكاميروني ليندر توامبا والمدافع إبراهيم الزبيدي وربيع سفياني وحسن كادش وريان الموسى بسبب الإصابة.

وفي المقابل لا تخلتف أوضاع التعاون كثيراً عن الشارقة الذي قدّم أداءً متذبذباً هذا الموسم في الدوري الإماراتي والذي كان بطلاً له في الموسم الماضي إلا أنه يحتل المركز الرابع حالياً بفارق 8 نقاط عن المتصدر شباب الأهلي دبي.

ويبحث الشارقة عن استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزٍ يعطي الفريق دفعةً معنوية كبيرة قبل خوضه لقاءه الثاني في المسابقة والذي سيكون أمام بيرسبوليس الإيراني الثلاثاء المقبل.

النصر السعودي – السد القطري
يستهل السد القطري اليوم الثلاثاء، مشواره في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 بمواجهة قوية وصعبة خارج الديار أمام نظيره النصر السعودي لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما فريقي العين الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني.

ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة خاصة وأن الفريقين تواجها في الدور ربع النهائي الموسم الماضي وتمكن السد من الفوز على النصر، وسيسعى ممثل الكرة القطرية إلى تأكيد تفوقه وبدء مشواره بنجاح وبقوة من أجل الوصول إلى الهدف الأكبر وهو المنافسة على اللقب.

ويخوض السد المباراة بكامل نجومه باستثناء غياب لاعب الارتكاز سالم الهاجري الذي أصيب في مباراة فريقه أمام الخريطيات بدور الـ16 لكأس سمو الأمير المفدى وأجرى عملية جراحية، وغياب الظهير الأيسر عبدالكريم حسن للإيقاف، ويغيب أيضا عن السد في هذه المباراة المهاجم الجديد المكسيكي فابيان لعدم تسجيله بالقائمة الآسيوية.

وسيكون اعتماد الإسباني تشافي مدرب الفريق على الثنائي الكوري الجنوبي نام تاي هي ويونج، والإسباني جابي، والهداف الجزائري بغداد بو نجاح، إلى جانب النجوم القطريين وفي مقدمتهم أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019 وأحد الأوراق الرابحة، وحسن الهيدوس، وبيدرو، وعلي أسد، وخوخي بوعلام، وسعد الدوسري حارس المرمى.

ويبدو السد قادرا على تحقيق الانتصار والعودة بأول 3 نقاط، بعد أن تحسن أداؤه كثيرا في الآونة الأخيرة سواء في دوري نجوم QNB، حيث واصل انتصاراته وتجددت آماله في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي، كما تأهل إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير بعد فوزه على الخريطيات 3-1.

ومن جانبه يسعى النصر الذي تراجعت نتائجه في الدوري المحلي حيث تنازل عن الصدارة لفائدة جاره الهلال بعد تعادله في مباراتيه الأخيرتين، إلى استعادة توازنه والعودة لسكة الانتصارات ورد اعتباره من منافسه الذي أقصاه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي (فاز 2-1 ذهابا وخسر 1-3 إياباً).

ورغم افتقاد النصر لخدمات مدافعه عمر هوساوي بداعي الإصابة والحارس وليد عبدالله بسبب الإيقاف، إلا أنه يملك أسماء مميزة بتواجد المغربي عبدالرزاق حمدالله ومواطنه نور الدين أمرابط والبرازيلي جوليانو وعبدالله مادو وسلطان الغنام وعبدالله الخيبري وعبدالعزيز الدوسري وخالد الغنام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى