أخبار عاجلة

وزير التربية لا مساس بالإعانة | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

تفاعلا مع تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية وتوقعاتهم بموجة برد قاسية خلال الأيام المقبلة، وانعكاسها على طلبة المدارس، قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي: نتابع مع «الأرصاد» لمعرفة آخر تطورات الطقس وننتظر الأخبار الأكيدة ولنا رأي في هذا الجانب.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم في دورته الثانية أمس والذي تنظمه جمعية العلاقات العامة بالتعاون مع وزارة التربية تحت شعار «تطوير التعليم في ضوء الاستراتيجيات العالمية» والإعلان عن الفائزين بجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم.

وحول ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول إلغاء الإعانة التي تصرف لطلبة الجامعة و«التطبيقي»، أكد د.سعود الحربي انها لن تمس، موضحا ان صرفها جاء بقانون ولا يمكن إلغاؤها إلا بقانون.

وحول المؤتمر، أوضح الحربي ان تطويع التكنولوجيا وإدخالها في العملية التعليمية لم يعد خيارا وإنما ضرورة ملحة تحتم علينا مواكبة متطلبات العصر، إيمانا منا بأن تطوير التعليم يأتي بتوظيف أحدث الوسائل التكنولوجيا في عالمنا اليوم ليس ترفا، بل ضرورة تنموية للدول والشعوب، لافتا الى ان التنافسية بين الدول في المجال الاقتصادي في أعلى درجاتها، والأجيال التي تتمتع بالقدر الأكبر والأفضل من المهارات العلمية هي القادرة على توفير فرص النمو والازدهار لمجتمعاتها، معربا عن سعادته بحضور المؤتمر الذي يهدف بالدرجة الأولى الى تسليط الضوء على طرق التعليم الحديثة والاتجاهات المستقبلية في تكنولوجيا التعليم وذلك باستخدام أدوات ومفاهيم جديدة تواكب العصر.

وأضاف: ان تطوير التعليم يعد إحدى ركائز بناء الإنسان وهو أساس عمليات التنمية، وبدونه لا نجاح للخطط التطويرية، وهو التوجه الذي تسعى رؤية كويت 2035 للنهوض به، لذا ركزت الرؤية المنبثقة عن تصور صاحب السمو الأمير على الاهتمام بالعنصر البشري، لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، الذي تشجع فيه روح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم كاشفا عن وجود ١٤ مشروعاً لتطوير المنظومة التعليمية .

الفائزون بالجوائز

وتم إعلان الفائزين بجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم في دورتها الأولى وهم: مدرسة ماريا القبطية على مستوى المدارس الذكية الحكومية وحصلت مدرسة روض الصالحين ثنائية اللغة على المركز الأول على مستوى المدارس الذكية الخاصة ومدرسة الكويت الانجليزية (أول مكرر)، كما فاز بأفضل تطبيق للمعلمين محمد الأيوب وأفضل فكرة مشروع للطلبة الطالبة ياسمين السيد، كما حصلت شركة از سيلوشنز العالمية لتصميم وإدارة مواقع الإنترنت على المركز الأول عن تطبيقها «علا».

فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين

عبدالعزيز الفضلي

أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التعاقدات المحلية للمعلمين والمعلمات للعمل في سلك التدريس للعام الدراسي 2020- 2021 وذلك لحملة المؤهلات الجامعية وفق التخصصات التالية:

المعلمين: اللغة العربية من خريجي كليتي التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية في «التطبيقي» والعلوم والجيولوجيا والفيزياء واللغة الانجليزية والديكور إضافة إلى الأحياء واللغة الفرنسية والرياضيات والكيمياء.

والمعلمات: الرياضيات والتربية الموسيقية وسيكون التقديم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والأولوية لأبناء الكويتيات والبدون وأبناء دول مجلس التعاون والوافدين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى