أخبار عاجلة

صقيع وحرارة تحت الصفر في الأيام القادمة

قال مراقب محطات الأرصاد الجوية في إدارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني ضرار العلي إنه مع انخفاض درجات الحرارة تدريجيا بدءا من مساء أمس سيكون الطقس خلال الأيام القادمة شديد البرودة ليلا وخلال ساعات الصباح الأولى وباردا خلال النهار.

وتوقع العلي ان تكون درجة الحرارة العظمى بين 11و14 درجة مئوية والصغرى بين 2 و4 درجات مئوية، وقد تصل إلى ما دون الصفر المئوي خاصة على المناطق الصحراوية مما يؤدي إلى تكون الصقيع.

وذكر العلي ان الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها بين 15و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة.

وحذر العلي مرتادي البحر من ارتفاع الأمواج الى أكثر من ست أقدام وكذلك قائدو المركبات خاصة على الطرق السريعة البرية من انخفاض الرؤية المفاجئ والرمال الزاحفة على الطرق، كما دعا المزارعين الى ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية المزروعات من الصقيع.

وشدد على ضرورة متابعة النشرات والتنبيهات والتحذيرات الجوية من خلال تطبيق ادارة الارصاد الجوية للهواتف الذكية وكذلك عبر حسابات التواصل الاجتماعي والموقع الخاص بإدارة الأرصاد الجوية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى