أخبار عاجلة

الداخلية تحظر استصدار رخص قيادة | جريدة الأنباء


أحمد خميس

حظرت وزارة الداخلية إصدار رخص سوق جديدة للطلبة الوافدين وكذلك للممرضين والممرضات الجدد، على ان يتم فقط التجديد لمن حصلوا على الرخص في السابق من الطلبة أو الممرضين شريطة توافر شهادة قيد من الجامعة أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أو من جهة عمل الممرضين والممرضات.

هذا، وأصدر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء جمال الصايغ تعميما يتضمن ما ذكر في الخبر. وجاء في التعميم انه: حرصا من الإدارة العامة للمرور على حسن سير وتنظيم العمل وتطويره بجميع الإدارات التابعة لها ولتخفيف حدة الازدحام المروري، تقرر الآتي:

أولا: على مساعد المدير العام لشؤون تنظيم السير والتراخيص التنبيه على كل من:
1 ـ مديري الإدارات بالمحافظات الست.
2 ـ رؤساء أقسام رخص السوق.
3 ـ جميع العاملين بقسم رخص السوق.
٭ عدم إصدار رخص سوق جديدة للطلبة الوافدين وأن يتم تجديد الرخص للطلبة الذين منحوا رخصا بالسابق شريطة توافر شهادة قيد من الجامعة او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
٭ التأكيد على تطبيق التعميم رقم 50 /2019 بشأن عدم إصدار رخص سوق جديدة لفئات الهيئة التمريضية (الممرضين والممرضات)، وأن يتم تجديد الرخص للممرضين والممرضات الذين منحوا رخصا في السابق.
ثانيا: على مساعد المدير العام لشؤون تنظيم السير والتراخيص ومديري الإدارات بالمحافظات وضع هذا الأمر موضع التنفيذ ومتابعة تنفيذه اعتبارا من تاريخ صدوره.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى