أخبار عاجلة

الرباعي الوتري الكلاسيكي أمتعوا | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

للمرة الأولى يزور فريق «الرباعي الوتري الكلاسيكي» الكويت، وذلك من خلال مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي يحرص دائما على تقديم الأفضل لرواده من المواطنين والمقيمين في الكويت بمواسمه الثقافية التي يختار أنشطتها بدقة لتتماشى مع جميع الأعمار.

فريق «الرباعي الوتري الكلاسيكي» الذي احتضنت أمسيتهم الموسيقية «القاعة المستديرة» ضمن نشاط «موسيقى الاثنين» عبروا عن سعادتهم بالحضور الى الكويت لإقامة هذه الأمسية في صرح ثقافي كمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، خصوصا أنهم يزورون البلاد للمرة الأولى ليقدموا موسيقاهم التي تميزهم عن باقي الفرق الموسيقية وتتضمن عدة آلات وترية مثل «الكمان الاول والكمان الثاني والفيولا والتشيلو».

الفريق يتكون من عازفين بارزين من فرنسا والمغرب وهم «بس اجماع» و«جيرار تورغوميان» و«جاك بورساريللو» بالإضافة الى «فيليب فيريه». وقد وضع العديد من كبار مؤلفي الموسيقى الكلاسيكية مقطوعات خاصة بهذا الرباعي الوتري الكلاسيكي، ومن بين أولئك المؤلفين موتسارت وهايدن وبيتهوفن وشوبرت وذلك إيمانا منهم بالقدرات الإبداعية التي يتميز بها فريق الرباعي الوتري. تضمنت الأمسية 5 مقطوعات موسيقية لكبار المؤلفين الموسيقيين مثل انطونيو فيفالدي ونيكولاس دالابراك وجوزيف هايدن وفولفغانغ أماديوس موتسارت ولودفيغ فان بيتهوفن، تصدى لها فريق الرباعي الوتري الكلاسيكي ببراعة وعزفها بطريقة جميلة نالت إعجاب الجمهور الذي استمتع بما قدمه «الرباعي الوتري الكلاسيكي» في أول زيارة له للبلاد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى