أخبار عاجلة

مليون دينار أنفقتها إعانة المرضى على مريض سرطان في



كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@
شاركت جمعية صندوق اعانة المرضى ممثلة بإدارة التنمية الاجتماعية في بوث صحي بفعالية اليوم العالمي للسرطان التي اقامها مركز الكويت لمكافحة السرطان صباح يوم اول من امس الثلاثاء الموافق ٤ فبراير ٢٠٢٠ في حديقة مركز فيصل سلطان بن عيسى الإشعاعي.

وكانت المشاركة بهدف تعزيز وتحقيق الشراكات المجتمعية ذات الاختصاص للتوعية بمرض السرطان وقد تم بيان دور صندوق إعانة المرضى في مكافحة السرطان من خلال ما يقدمه من مساعدات لمرضي السرطان التي بلغت في عام ٢٠١٩ قرابة ٣.٥ مليون د.ك.

واستفاد منها قرابة ٥٠٠ مريض على شكل مساعدات وادوية ودفع رسوم واشعات وغيره من مختلف الخدمات بلغ ددها تقريباً ٣الاف وخمسمائة خدمة ومن اهم ما يقوم به الصندوق هو المساهمة في التوعية الصحية بمختلف اشكالها من محاضرات وملتقيات ومعارض صحية لجميع افراد وشرائح المجتمع.

وعلى هامش هذه الفعالية ألقى د. علي الموسوي مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان كلمته حيث تحدث عن آلية العمل في مركز الكويت لمكافحة السرطان والتوعية بتخصصات المركز وكيفية استقبال المرضى كما تطرق الي الجهات المتعاونة مع المركز ومنها جمعية صندوق إعانة المرضى تحديدا واثنى على جهود الصندوق في مساعدة مرضى السرطان وعلى تقديم أفضل خدمة لهم كما اشاد بالشراكة المجتمعية الفعالة مع الصندوق.

وبعد كلمة د. على الموسوي مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان قام بالمرور مع ضيوفه الكرام على (البوثات )اجنحة المعرض المشتركة في الفعالية وكان منها بوث جمعية صندوق إعانة المرضى الذي قدم شرحا وافيا وفي نهاية زيارته لبوث الصندوق أثنى مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان على جهود الصندوق واشاد بما يقدمه الصندوق من دعم وشراكة مجتمعية فعالة مع المركز بل مع وزارة الصحة بمختلف أجهزتها وقطاعتها الطبية متمنيا لصندوق إعانة المرضى النجاح والتطوير والاستمرار بهذه الشراكة المجتمعية الفعالة





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى