أخبار عاجلة

الغانم: النواب يطالبون بمناقشة صفقة القرن

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان عددا كبيرا من النواب – وهو في تزايد – تقدموا بطلب لا يحتمل التأجيل وهو مناقشة القضية الفلسطينية وما يسمى بـ«صفقة القرن»، موضحا انه سيتم تخصيص ساعتين من جلسة اليوم لمناقشته بعد فتح بند ما يستجد من أعمال وإدراجه في جدول الأعمال.

وأضاف الغانم في تصريح إلى الصحافيين ان جلسة المجلس تتضمن تخصيص ساعتين لمناقشة تداعيات فيروس كورونا بناء على طلب مجموعة كبيرة من النواب الذين يريدون الوقوف على مدى جاهزية الحكومة ووزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس الذي نسأل الله أن يحمي الجميع منه.

وعن إدراج بند التصويت على طلب طرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة د.غدير اسيري التي تقدمت باستقالتها، قال الغانم ان البند مدرج على جدول الأعمال لأن إبلاغنا باستقالة الوزيرة رسميا لم يتم إلا يوم الاحد، وبناء على ذلك ستتلى في بداية الجلسة مراسيم قبول الاستقالة والتكليف، وبالتالي لن تتم مناقشة هذا البند.

وأوضح الغانم أن الجلسة تتضمن كذلك التصديق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والأسئلة واستكمال آخر المتحدثين في بند الرد الخطاب الاميري.

هذا، وبعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقية إلى رئيس البرلمان في جمهورية تنزانيا الاتحادية جوب ندوجاي، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا حادث التدافع الذي وقع في إحدى الكنائس شمال تنزانيا وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

كما بعث الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية كارو جياسوريا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى