أخبار عاجلة

الهند تسجل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا



أ ش أ – أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الاثنين، اكتشاف ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا في ولاية كيرالا الهندية، وذلك بعد مرور يوم واحد على ظهور ثاني حالة إصابة بالفيروس ذاته، وأكدت وزارة الصحة في بيان نقلته صحيفة (هندوستان تايمز) الهندية، أن حالة المريض الذي عاد مؤخرًا من بؤرة الفيروس بمدينة ووهان الصينية مستقرة وتتم متابعته عن كثب.

وقالت مصادر هندية إن نتيجة الاختبار الذي خضع له المصاب الثالث، الذي كان يدرس الطب في ووهان، كانت إيجابية وكان المصابان الأول والثاني أيضًا طالبين في كلية الطب ذاتها بجامعة ووهان.

وطمأنت وزيرة الصحة في ولاية كيرالا، كيه كيه شالاجا، سكان الولاية بأنه لا داعي للذعر وأن الهند ستتغلب على هذا التحدي كما تعاملت مع فيروس نيباه الذي تفشى منذ عامين.

وأوضحت أن العزل هو أفضل طريقة لاحتواء العدوى الثانوية للفيروس، وأن الحالتين المصابتين بالفيروس تستجيبان بشكل جيد للعلاج.
وأكدت خضوع المريضين الأول والثاني للعزل، فضلًا عن خضوع ما لا يقل عن 64 شخصًا خالطوا المريض الأول للحجر الصحي.

ووصلت، الأحد، إلى نيودلهى ثانى رحلة تابعة لشركة طيران “إير إنديا” والتى تقل مواطنين هنودا من مدينة (ووهان) الصينية التى ينتشر بها فيروس كورونا المستجد، وذكرت قناة (إن دى تى في) الهندية، أن الرحلة وصلت إلى مطار نيودلهى وعلى متنها 323 مواطنا هنديا، بالإضافة إلى 7 من مواطنى جزر المالديف.

بدوره، أعرب السفير الهندى لدى الصين فيكرام ميسري، عن شكره لوزارة الخارجية الصينية والسلطات المحلية فى جميع أنحاء إقليم (هوبي) على مساعدتهم فى عملية إجلاء مواطنى بلاده، وكانت الرحلة الأولى القادمة من مدينة (ووهان) الصينية قد وصلت، أمس السبت، إلى الهند، وعلى متنها 324 مواطنا هنديا.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، إن إجمالى حالات الوفاة بفيروس كورونا فى البلاد ارتفع يوم الأحد إلى 361، وأضافت أنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة فى إقليم هوبى وحالة واحدة فى بلدية تشونجتشينج، وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 17205.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى