أخبار عاجلة

بالفيديو كورونا يطرق أبواب بريطانيا | جريدة الأنباء


فيما دعت الصين دول العالم إلى عدم الذعر بشأن فيروس كورونا،  أعلنت روسيا اليوم الجمعة، عن أول اصابتين بفيروس كورونا المستجد لدى صينيَين في ما أكدت أنها ستعيد مواطنيها من عدة مناطق في الصين بسبب تفشي الوباء.

وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية، إن الإصابتين سجلتا في منطقة تيومين في الأورال وفي تنسبايكالي في أقصى الشرق الروسي.

ومن جانبها أعلنت بريطانيا كذلك عن تسجيل أول إصابتين بفيروس (كورونا المستجد)، مشيرة إلى أن المصابين من أسرة واحدة دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل.

وذكر مسؤول خدمات منظومة الصحة الوطنية بإنجلترا البروفيسور كريس ويتي، في بيان، إنه تم نقل المصابين إلى مصحة خاصة لتلقي العلاج اللازم برعاية فرق طبية متخصصة.

وأكد أن السلطات المعنية باشرت كل الإجراءات الضرورية لضمان عدم انتشار العدوى وتطويقها بسرعة، مضيفا أن السلطات الصحية مستعدة لمثل هذه السيناريوهات وتعمل بالتنسيق مع خبراء منظمة الصحة العالمية.

وكانت السلطات الصينية أعلنت في وقت سابق من اليوم، ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 213 بينما سُجّلت 1200 إصابة إضافيّة بالفيروس في هوبي خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 9692 إصابة في مختلف مناطق البلاد.

وانتشر الفيروس إلى دول أخرى من ضمنها الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية اضافة الى استراليا وفرنسا وكندا والإمارات.

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهھان)اقليم (هوبي) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

 

الاتحاد للطيران بأبوظبي توقف الرحلات بين بكين ومدينة ناجويا اليابانية

قالت شركة الاتحاد للطيران بأبوظبي اليوم الجمعة، إنها علقت مؤقتا الرحلات بين بكين ومدينة ناجويا في اليابان بسبب انخفاض الطلب نتيجة تفشي فيروس كورونا في الصين.

 

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى