أخبار عاجلة

بالفيديو كسرة ظهر كيف يواجه الإنسان | جريدة الأنباء


  • المقلة: التواصل الوجداني مع نجوم العمل قوي.. وانتظروا السدحان
  • المعوشرجي: توليفة العمل استغرقت خمسة أشهر وبوعيسى التعويذة
  • السدحان: العمل درامي مثير منسوج بشكل جيد
  • الكندري: دوري جريء والمقلة مدرسة والسدحان مخيف

ياسر العيلة

دارت كاميرا المخرج أحمد يعقوب المقلة لتصوير مسلسله الجديد «كسرة ظهر»، والذي يتعاون من خلاله مع نجوم للمرة الأولى، فمع عبدالله السدحان وهنادي الكندري ومحمد الحداد وأميرة محمد وأحمد العوضي، يقود الرجل كتيبته الدرامية تطلعا نحو إحداث علامة فارقة في عالم الدراما. «الأنباء» تواجدت في كواليس التصوير وأجرت عددا من اللقاءات مع نجوم وأبطال المسلسل، فإلى التفاصيل:

بداية، قال المخرج أحمد يعقوب المقلة: العمل كان اسمه «أغلى من حياتي»، ثم تم الاستقرار على اسم «كسرة ظهر»، والاسم هو التيمة الرئيسية في العمل، والتي تشكل خط مسار الشخصيات الرئيسية، فهناك الكسرة من الابن ومن الحبيب، أو من أمر يواجه الانسان في الحياة، فكيف يتغلب على ذلك؟ هذا ما يتبين من خلال احداث المسلسل.

وعن علاقته بشركة الإنتاج «كنوز الخليج»، علّق: هذه هي التجربة الثانية التي تجمعني مع شركة الإنتاج بعد مسلسل «الخافي أعظم»، والجميل هنا أنني لا أشعر بأن هناك منتجا ومخرجا، بل العلاقة وطيدة مع المنتج، والشركة متفهمة لمتطلبات العمل ويعملون على تذليل كل المصاعب.

وحول علاقته بنجوم العمل، أكد المقلة أن اغلبهم يتعاون معهم للمرة الأولى. وأردف: ما وجدته أثناء التصوير سواء كان نجما كبيرا، أو من الشباب، الكل متواصل معي بشكل وجداني، وأتمنى من خلال ذلك أن يصل الإحساس للجمهور، والفنان بطل العمل عبدالله السدحان ممثل كبير تطلعت إلى العمل معه منذ سنوات، ورغم انه معروف عنه اللون الكوميدي، إلا أنه يقدم هنا دورا تراجيديا، وأثق تماما بأنه سيضع لنفسه بصمة خاصة من خلاله عند جمهوره العريض.

وقال النجم السعودي الكبير عبدالله السدحان: «كسرة ظهر» تجربة رائعة تسعدني كثيرا، خاصة مع فريق عمل المسلسل الرائعين، مشيرا إلى أن العمل اجتماعي حلقاته الأولى تعريفية أكثر مما هي مثيرة. وأكمل: تبدأ الإثارة في الأحداث مع بدء المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تربط الأصدقاء والعوائل مع بعضها بعضا الى أن نصل الى علاقات متقاطعة بشكل درامي منسوج بشكل جيد، كاشفا عن أن دوره في هذا العمل بعيد عن الكوميديا، حيث قال: صرحت أكثر من مرة بأنني لم أطرح نفسي كفنان كوميدي ولكن النص هو الذي يفرض نفسه.

مدرسة جديدة

وتحدثت بطلة العمل هنادي الكندري، قائلة: العمل قوي جدا، وفكرته جديدة، وأجسد فيه دور البنت التي تهتم بأهلها ورعايتهم، ولكن توجد نقطة في شخصية هذه البنت ربما تثير استغراب الناس، فمن الممكن أن يحبوني ويتعاطفوا معي أو العكس تماما بسبب هذا الدور لأنه جريء جدا، ولذلك يجب على المشاهدين متابعة العمل لنهايته ليعرفوا لماذا أنا فعلت ذلك.

وعن عملها للمرة الاولى مع المخرج أحمد المقلة والفنان عبدالله السدحان، بالإضافة لشركة الإنتاج «كنوز الخليج»، قالت: بالنسبة لي مدرسة جديدة هذا العام أتعلم منها مع المخرج العملاق أحمد المقلة «شغلات» تفيدني كممثلة لعشر سنوات مقبلة. وأضافت: وقفتي أمام الفنان الكبير عبدالله السدحان كانت مخيفة لأول مرة لأنه طبيعي جدا وعفوي، وإن شاء الله نقدم معا ثنائيا جميلا من خلال المسلسل، وأعد الجمهور بأنهم سيشاهدون عملا جميلا وقويا جدا، وسعيدة بتجربتي الأولى مع المنتج محمد المعوشرجي الذي وفر لنا كفنانين كل وسائل الراحة في مواقع التصوير بخلاف تعامله الراقي جدا مع الجميع.

من جهته، قال منتج العمل محمد المعوشرجي عن توليفة النجوم المشاركين في المسلسل: من قبل تصوير العمل بخمسة أشهر ونحن نفكر في هذه التوليفة، وبعد هذا التعب استقررنا على هؤلاء النجوم، واخترنا الفنان عبدالله السدحان للبطولة بعيدا عن الكوميديا، لأن الدور صعب جدا وهو فنان متمكن من كل الشخصيات.

وعن الفنانين الذين تعاون معهم للمرة الأولى من خلال هذا العمل، قال: عبدالله السدحان وهنادي الكندري، وبالنسبة للفنان محمد العجيمي هو تعويذة أعمالي، فهو متواجد في كل عمل نقوم بإنتاجه. وعن سبب تكتمه الشديد عن كشف تفاصيل وقصة العمل، قال: نوع من أنواع التشويق للمشاهدين ليتابعوا العمل في رمضان.

أما النجم محمد العجيمي فقال: سعيد بهذا العمل والتعاون مع شركة «كنوز الخليج»، وهذا ليس التعاون الأول لي معهم، وسعيد بالنص الجميل للكاتب عبدالله سعد، وبالعمل مع المخرج أحمد المقلة ومشاركة الفنان السعودي عبدالله السدحان وباقي نجوم العمل، وأجسد شخصية «نايف» وهو إنسان منتقم ويسعى لأخذ حقه لشعوره بأنه مظلوم، وأتمنى أن ينال الدور إعجاب الجمهور وألا يكرهوني بسببه.

الأكشن

وقال الفنان محمد الحداد: تشرفت بالعمل مع المخرج الكبير احمد المقلة، فهو مدرسة حقيقية في دنيا الدراما، ويهتم بأدق التفاصيل، ودوري في «كسرة ظهر» شيء جديد بالنسبة لي، ويحمل سمات الأكشن، وألعب من خلاله دور ضابط، ولا أريد حرق التفاصيل، وهي تفاصيل يهتم بها المقلة حتى تظهر اكثر إقناعا، فنحن في المجتمع الخليجي من الصعب أن نقدم دور ضابط مباحث يلعب الأكشن باحترافية.

وحول تقديمه لدور الضابط في المسلسل المصري «كلبش» وهنا أيضا دور ضابط علق الحداد: هو دور غير مساري الفني مع أخي الفنان أمير كرارة، ومن الممكن ان تكون ملامحي تخدمني في تقديم هذه النوعية من الأدوار، واليوم أقدم الدور في مجتمعنا الخليجي، وهي تجربة أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

ونفى الحداد أن يكون هناك تعمد في الجمع بينه وبين زوجته هنادي الكندري في المسلسلات، قائلا: الضرورة الدرامية هنا هي التي تحتم وجودي مع هنادي في هذا العمل، ولا أستطيع الكشف عن ذلك نتيجة تحذير الجهة المنتجة، ولكن هناك حبكة لابد أن تروها في العمل.

وقالت الفنانة أميرة محمد: دوري جديد، وأحداث العمل كلها جميلة ومختلفة، وأقدم شخصية «وضحة»، وأغلب مشاهدي «فلاش باك»، والمشجع الرئيسي في العمل انه تحت قيادة المخرج البحريني الكبير احمد المقلة، ولي عمل آخر سعودي أشارك في بطولته مع الفنان المطرب السعودي خالد عبدالرحمن، وأنا من بعد «غصون في الوحل» أصبحت حريصة على عدم التعجل في الموافقة على أي عمل، بل أبحث عما يستفزني كفنانة، الأمر الذي جعلني اعتذر عن خمسة مسلسلات كويتية السنة الماضية.

نقلات

وتحدث الفنان فهد البناي، قائلا: لم يكن من المتوقع لي المشاركة في أي عمل درامي لهذا العام، وذلك لأسباب كثيرة، منها أن اغلب الأعمال المقدمة تحمل بطولات نسائية، ما جعلنا كشباب نعاني في اختيار الأدوار، حتى جاءني هذا الدور وهي شخصية «صقر» ابن الفنان عبدالله السدحان، والذي يعد وجوده مكسبا لكل الساحة الدرامية، والدور يحمل نقلات درامية دفعتني وشجعتني على الموافقة عليه.

الحب

من جانبه، قال الفنان الشاب أحمد العوضي: أول ما جذبني للعمل لأنه من إخراج القدير أحمد يعقوب المقلة، فهو من عملت معه في أول عمل درامي لي مسلسل «الخافي أعظم»، ومع نفس الكاتب ونفس شركة الإنتاج، فالمقلة له طريقة أبوية في إعطاء الملاحظات وهو ما أحتاج اليه في الفترة الحالية من حيث التوجيه والإرشاد بعالم الدراما لأنني ولد المسرح، وأجسد دور «رياض» الذي تربطه علاقة ببطلة العمل الفنانة هنادي الكندري، وهناك مد وجزر في تلك العلاقة، نتيجة أسباب اجتماعية طبقية غير تقليدية.

ومن نجوم العمل الفنان علي الحسيني الذي تحدث قائلا: هي تجربة جديدة للغاية، أقدم من خلالها دور رجل عصابة، يتحول من مجرم لشخص مغرم، وكيف يتعامل مع الحب، وأنا في مجال الدراما بدأت «درجة درجة»، ولله الحمد وصلت لمرحلة الاختيار والتأني، وأتمنى ان تحقق لي هذه الشخصية نقلة فنية.

من جهتها، قالت النجمة البحرينية شفيقة يوسف: أقدم دور «أم» أميرة محمد وهنادي الكندري، والعمل بالنسبة لي كنص يحمل أشياء كثيرة جديدة لم تتطرق لها الدراما الخليجية بهذا العمق، وأواجه من خلال العمل ضغوطا من عم البنات الذي يسعى للسيطرة على مقاليد أمورنا بشكل مرفوض.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى