أخبار عاجلة

AUM تنال الاعتماد الدولي ABET في | جريدة الأنباء


حاز برنامج بكالوريوس الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة الاعتماد الهندسي (EAC) التابعة لهيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

ويعد الاعتماد اعترافا جديدا من جهة عالمية متخصصة بجودة البرامج والمناهج الدراسية المقدمة في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)، التي منذ تأسيسها تبذل جهودا متواصلة لتؤكد التزامها ومراعاتها لأعلى المعايير الأكاديمية الدولية التي تشمل المناهج والتقنيات والمختبرات المتطورة في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

وخلال عملية تقييمها للبرامج والاختصاصات الهندسية، تقوم هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) بتشكيل فرق عمل تتألف من اختصاصيين من جهات أكاديمية وحكومية وخاصة.

وترتكز هذه اللجان لتقييم البرامج على المعايير التالية: المناهج الدراسية، كفاءة أعضاء هيئة التدريس، مستوى الطلاب، الإمكانات المادية والبشرية والدعم الذي تقدمه الجامعة للبرامج والكليات، بالإضافة إلى عناصر أخرى تعنى بجودة وكفاءة العملية التعليمية.

وقد أعرب أعضاء اللجان الزائرون عن إعجابهم بجودة البرامج ومحتوى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى عمليات التقييم والتطوير المستمرة التي تقوم بها الجامعة.

كما نوه فريق ABET بالتنوع الموجود في الجامعة وبخبرة أعضاء هيئة التدريس الواسعة. وأشادوا بالموارد المتوفرة لدعم العملية التعليمية وتنمية شخصية الطلاب من جوانب مختلفة، لافتين إلى التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

بدورها، أكدت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية سعيها الدائم للالتزام بالمعايير العالمية لجودة التعليم وتقديم الأفضل لطلابها على كل الأصعدة، مشيرة إلى أهمية الحصول على الاعتماد الدولي من قبل الـ ABET الذي يعد شهادة دولية بجودة برامجها التعليمية، وبأن الخريجين من البرامج المعتمدة يتميزون بأسس تعليمية تساعدهم على الابتكار والإبداع وتوظيف مواهبهم دوليا.

وأشارت الجامعة إلى أن هذا النجاح هو نتيجة للجهود المكثفة التي تقوم بها باستمرار لتطوير العملية التعليمية وتقييمها حتى تواكب أعلى معايير الجودة، ولعمل أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين الذين يمتلكون كفاءات عالية في مختلف الاختصاصات.

وتجدر الإشارة إلى أن كلية الهندسة والتكنولوجيا قد حازت سابقا الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة الاعتماد الهندسي (EAC) عن برامج بكالوريوس الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر، بينما حاز تخصص الاتصالات وتكنولوجيا الشبكات الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل لجنة اعتماد الحوسبة (CAC) التابعتين للهيئة الدولية للاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).

وفي سعيها المتواصل نحو التميز، تلتزم الجامعة تعزيز مكانتها كمؤسسة رائدة للتعليم العالي والتي تهدف إلى خلق المعرفة ونشرها في الكويت وخارجها، لافتة إلى أنها في مرحلة التقييم والإعداد لاعتماد باقي برامج كلية الهندسة والتكنولوجيا تباعا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وذلك عند تخريج الدفعات الأولى من طلاب هذه الاختصاصات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى