أخبار عاجلة

توقعات بأمطار غزيرة مساء اليوم وإلى عصر الأربعاء

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي هطول أمطار متفرقة اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء إلى عصر غد الأربعاء.

وأشار القراوي – في حسابه على تويتر – إلى نشاط في الرياح صباح الأربعاء تصل إلى 60 كم مثيرة للغبار خاصة بالمناطق الصحراوية.

وأكد القراوي وجود حالة من البرد الشديد والقارس السبت والأحد خصوصا المناطق الصحراوية، مستدركا بالقول: ان الفرصة ضعيفة لتساقط الثلوج او اي نوع من الهطولات الثلجية فجر السبت والأحد.

وكانت حالة من الجدل قد ثارت بعد انتشار تنبؤات حول حدوث هطولات ثلجية على مناطق بالكويت والجزيرة العربية.

وقال الفلكي سعود المخلد ان الحالة الجوية يوم غد الأربعاء تتمثل في أمطار غزيرة الى غزيرة جدا شمال الكويت خاصة اقصى الشمال ومتوقع سيول بإذن الله.

وأضاف ان المناطق التي ستكون مركز الأمطار هي العبدلي والروضتين والرتقة وأم نقا والصابرية والصبية وأم العيش وأم المدافع ومطربة والشعيب والجهراء والمطلاع ونواحيها.

وتابع: وبعد الأمطار يبدأ دخول الموجة الباردة وتتزايد خلال الأيام القادمة تدريجيا لتصل الى الصفر المئوي خلال المساء والفجر وتستمر اول موجة 10 أيام.

لكن الخبير الفلكي عادل السعدون أكد أنه لا يمكن التنبؤ بالطقس لأكثر من 4 أيام، مشيرا الى ان درجة الحرارة ستصل الى 5 درجات ولكن لن تصل إلى الصفر.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى