أخبار عاجلة

لا إقالة ولا طلب بالاستقالة للوزراء | جريدة الأنباء


مريم بندق

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة  لـ «الأنباء» إن الحكومة لا تلجأ الى أسلوب إقالة الوزراء الذين يقدم لهم استجواب، ولم يحدث هذا الأمر طوال تاريخ الحياة السياسية، باستثناء وزير واحد فقط طُلب منه الاستقالة وعندما رفض تمت إقالته بمرسوم.

وأوضحت المصادر: «لم يُطلب من الوزراء الذين قدم لهم استجواب تقديم استقالة بمن فيهم وزيرة الشؤون د.غدير أسيري، وتمت مواجهة الاستجوابات، وتجديد الثقة، مشيرة الى ان استقالة الوزير قبل جلسة التصويت على طلب طرح الثقة حالات فردية.

وجددت المصادر التأكيد على سعي الحكومة لتحقيق إنجازات والإيفاء بوعودها، مستذكرة تقديم برنامج عملها في الموعد الدستوري، لافتة إلى أن الحكومة مستعدة لمناقشة برنامج عملها في مجلس الأمة على مدى ساعتين من الجلسة التي يتفق عليها مع المجلس.

وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء يستعد لاعتماد الخطة الإنمائية الثالثة للدولة 2020/2025 تمهيدا لإحالتها الى المجلس والتي تركز على تحسين موقع الكويت في المؤشرات الدولية، والتي أشارت إليها «الأنباء» في 4 نوفمبر الماضي.

من جانبها، دعت مصادر نيابية الحكومة والمجلس الى التعاون والتنسيق لإنجاز مشروعات القوانين المتفق عليها خصوصا « أنه أمامنا 5 جلسات فقط ثم يبدأ بعدها الاستعداد لشهر رمضان وعطلة عيد الفطر، والجلسات الخمس منها جلستان فقط في 4و18 فبراير، و3 جلسات في 3و17و31 مارس».

وأكدت المصادر وجود توافق حكومي – نيابي على تمرير 3 قوانين على الأقل خلال هذه الجلسات الى جانب مناقشة برنامج عمل الحكومة وخطتها لإصلاح الطرق وبرامج الهيئة العامة للإسكان في تنفيذ المدن الإسكانية الجديدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى