أخبار عاجلة

بالفيديو شغف رومانسية نفسية من خلال | جريدة الأنباء


  • هدى حسين: مسلسل «شغف» يختلف عن أعمالي السابقة.. وأجسّد شخصية رسامة تمر بحالات نفسية كثيرة
  • عبدالله بوشهري: التجربة مميزة ومدرسة جديدة عليّ.. ورومانسيتي مختلفة وعانيت من العنف الأسري
  • المنصور: هدى والقفاص رشحاني للدور وأتمنى أكون عند حسن ظنهما
  • القفاص: كل تجربة لي مع هدى حسين لا تخيفني إنما توترني
  • عرفات: هذا أول عمل يجمعني بهدى حسين المنتجة
  • الطراروة: يسعدني وجودي مع هدى حسين حتى لو بمشهد واحد

ياسر العيلة

حالة من التكتم الشديد فرضها صناع المسلسل الجديد «شغف» الذي تم الانتهاء من تصويره مؤخرا تمهيدا لعرضه خلال شهر رمضان المقبل، وكان واضحا أن هناك تعليمات مشددة بفرض سرية تامة على تفاصيل العمل أو أدوار نجومه بداية من بطلة ومنتجة العمل النجمة القديرة هدى حسين مرورا بالمخرج الكبير محمد القفاص وصولا إلى أبطال العمل الذين كانوا جميعا متحفظين جدا في الحديث عن تفاصيل المسلسل وتفاصيل أدوارهم فيه. العمل من تأليف الكاتب السعودي علاء حمزة. ومن الواضح أن مسلسل «شغف» يعتمد في أحداثه على نظرية «مثلث جنون الحب»، وهي نظرية عن الحب ابتكرها عالم النفس الأميركي روبرت سترنبرغ الذي قسم هذه النظرية الى 3 مكونات، هي «الألفة» والتي تمثل مشاعر القرب، والارتباط و«الشغف» والذي يمثل مشاعر الرومانسية، والرغبة و«الالتزام» وهو القرار الذي يتخذه الإنسان بأن يبقى مع شخص آخر وتعتمد قوة وكمية الحب على قوة هذه المكونات الثلاثة وعلاقتهم ببعض.

«الأنباء» تواجدت في أحد مواقع تصوير المسلسل والتقت نجومه ومخرجه، فإلى التفاصيل:

تحدثت النجمة هدى حسين، قائلة: أجسد في «شغف» شخصية جديدة حلوة أول مرة أقدمها، وهي فنانة تشكيلية «رسامة» تمر بحالات نفسية كثيرة ويتطلب ذلك جهدا نفسيا وذهنيا وعقليا كثيرا في ظل وجود تفاصيل دقيقة جدا في هذا العمل الذي يختلف عن كل أعمالي الأخرى، وأتمنى أن أصل الى الحالة التي كتبها ورسمها كاتب العمل في الورق.

وعن المجهود الذي تبذله لاختيار كل عمل جديد تنوي تقديمه، قالت: هذا النص عندي منذ عامين تقريبا للكاتب علاء حمزة إلى ان استقررنا أنا والمخرج محمد القفاص على ان نقدمه في رمضان المقبل.

من جانبه، قال المخرج محمد القفاص: كل تجربة جديدة لي مع النجمة هدى حسين لن أقول تخيفني ولكن تضعني في حالة توتر، هذا التوتر منبعه أننا لا بد ان نقدم تجربة مختلفة عن تجاربنا السابقة وهنا تكمن الصعوبة، خاصة أن آخر أعمالنا معا حققت نجاحات كبيرة مثل مسلسل «حياة ثانية» الذي كان عملا اجتماعيا، و«عطر الروح» وهو عمل نفسي، و«أمنيات بعيدة» الذي جمع بين النفسي والبوليسي، وأخيرا عملنا الحالي «شغف» وما أقدر أقول عنه انه رومانسي ولكنه يميل الى الرومانسية النفسية. وحول قصة المسلسل، رد: ما أقدر أكشف عنها ولكن أقول ان أحداثه تدور من خلال «مثلث جنون الحب».

أما عن الفنانين الذين تعاون معهم للمرة الاولى من خلال «شغف» فقال: عبدالله بوشهري وهدى حمدان وسارة القبندي، مضيفا: أوعد الجمهور بأننا سنكون من خلال العمل رقما صعبا منافسا بقوة لباقي الأعمال.

بدوره، قال النجم عبدالله بوشهري: أجسد في المسلسل شخصية «فيصل» الشاب الطموح في بداية الثلاثينيات من العمر وينتمي لعائلة فقيرة وكل ما يشغله هو مساعدة أسرته وإسعادها بكل الطرق، بالرغم من انه لم يكمل تعليمه بسبب التعنيف الأسري الذي عانى منه منذ طفولته، حيث منعه والده من إكمال دراسته.

وأضاف بوشهري: كالعادة أقدم شخصية رومانسية ولكن ليس من خلال خط رومانسي واحد، فهناك أكثر من خط لشخصية «فيصل»، مشيرا الى أن هذا هو التعاون الثالث الذي يجمعه مع النجمة هدى حسين، حيث عمل معها من قبل في مسلسلي «عيون الحب» و«الملكة»، مضيفا: هذا هو التعاون الأول لي مع المخرج محمد القفاص، واستمتعت بالعمل معه، التجربة مميزة ومدرسة جديدة علي، واستفدت كثيرا منها، وإن شاء الله ينال إعجاب المشاهدين في رمضان لأننا بذلنا مجهودا كبيرا جدا ليخرج العمل بصورة حلوة.

وتحدثت النجمة زهرة عرفات، قائلة: أنا «وايد» سعيدة بمشاركتي في «شغف» لأنها المرة الأولى لي مع النجمة هدى حسين في عمل من انتاجها، وعندما قرأت الشخصية وبالرغم من ان مساحتها في العمل ليست كبيرة، إلا أنني احببت أن أخوض هذه التجربة.

وأضافت: أجسد شخصية «امتثال» التي تعمل ناقدة فنية، لافتة الى أنها كانت منذ عامين تبحث عن دور مختلف لتقديمه، كاشفة أن الذي أغراها لقبول دورها في «شغف» ان هذه ليست المرة الأولى التي تعرض عليّ فيها هدى حسين العمل معها ولم يتم التعاون لظروف ما، واردفت: هذه المرة شعرت ان شخصية «امتثال» علاقتها بالشخصية الرئيسية (هدى حسين) من بداية الاحداث لنهايتها، كما ان الشخصية لا تسير على خط واحد وهناك تقلب في المشاعر، ولن اكشف تفاصيل أكثر عنها.

وقال النجم عبدالله الطراروة: المشاركة في هذا العمل مع نجمة كبيرة مثل هدى حسين تعد تجربة جميلة وشيئا يسعدني أنني كل عام اشاركها في كل مسلسل حتى لو كان مشهدا واحدا، فهي على المستوى الفني صعب أتكلم عنها، وتملك تاريخا طويلا، وعلى المستوى الشخصي اعتبرها أختا وأما وصديقة وقلبها كبير، وأنا كنت من معجبيها ولا زلت، والحين فخور ومستمتع بأنني أشاركها في أعمالها، وبصراحة ما أدري ماذا أقول عنها، ولكن في النهاية أنا سعيد وفرحان، والحمد لله وهذه هي التجربة الرابعة التي تجمعني بها.

واكمل: دوري جديد لشاب اسمه «راشد» وهدى حسين اختي، وما راح أكشف عن تفاصيل الشخصية حتى «لا اتوهج»، أنا على يقين بأن دوري والعمل ككل سينال إعجاب المشاهدين بإذن الله.

اما الفنانة نورا محمد فقالت: دائما عندما أعمل مع الفنانة هدى حسين تكون تجربة متميزة ومغامرة جديدة وشخصية مختلفة، وإن شاء الله يكون هذا العمل من المسلسلات الأعلى مشاهدة في رمضان، وأنا متفائلة به جدا، وأجسد من خلاله شخصية جديدة عليّ، وبصراحة مو حابة احرق تفاصيل الشخصية حتى تكون مفاجأة للجمهور، لافتة الى ان هذه التجربة هي الثالثة لها مع النجمة هدى حسين.

بينما قالت الفنانة سارة القبندي: سعيدة جدا بالمشاركة في «شغف»، خاصة أنها المرة الأولى التي اعمل فيها مع المخرج الكبير محمد القفاص، حيث كانت رغبتي منذ ان كنت طالبة بمعهد الفنون المسرحية أن اعمل معه، وان شاء الله الجمهور سيشاهد «عمل حلو» في رمضان، مشيرة الى أنها شاركت النجمة هدى حسين في مسلسل «غصون في الوحل» ولكن لم تجمعهما مشاهد فيه، وأردفت: في «شغف» هناك الكثير من المشاهد التي تجمعني بها، ولن أقول إن هدى حسين نجمة فقط، ولكن هي تاريخ بمعنى الكلمة، وهذا التاريخ عندما تعامل معي لم تعطني إحساسا انها نجمة وأنني في بداية الطريق، لكنها كانت سلسة بالتعامل في كل مشاهدي معها، ولم تتوقف عن توجيهاتها ونصائحها لي بأن أقدم شخصيتي بالشكل الأمثل، مستدركة: أجسد دور «دانة»، بصراحة أخاف «اتوهج» لأني ما أعرف أقول ملامح الشخصية، ولكن لو تحدثت فسأكشف عن تفاصيلها بكل دقة وهذا سيضعني في موقف محرج مع فريق العمل.

من جانبه قال الفنان محمد الوادي: أقدم شخصية «غالب» الذي يعمل مصمم أزياء ويقع في غرام فاشنيستا تجسدها الفنانة هدى حمدان، ويكتشف أنها لم تحبه وتخدعه، وكل ما يهمها هو شهرتها فقط، وتتوالى الأحداث بيني وبينها في تصاعد درامي مثير، وأقول للجمهور: تابعوا المسلسل في رمضان، سيعجبكم كثيرا.

وقالت الفنانة الأردنية هدى حمدان: سعيدة جدا بهذه التجربة، حيث كان العمل مع النجمة هدى حسين بمنزلة حلم والحمد لله تحقق، والحلم أكثر أن خطي الدرامي تحديدا معها ومع الفنان عبدالله بوشهري والفنان محمد الوادي، وتحدث الكثير من الصراعات والأحداث في المسلسل لا أرغب في حرقها بالكشف عنها، وإن شاء الله العمل يعجب الجمهور لأنه بالفعل رائع ومميز، مشيرة الى ان رصيدها من الاعمال الدرامية بشكل عام 23 مسلسلا منها 10 مسلسلات في الدراما الكويتية.

الجدير بالذكر أن مسلسل «شغف» يضم نخبة من النجوم الكبار والنجوم الشباب، فمن الكبار: هدى حسين وحسين المنصور وجاسم النبهان وسليمان الياسين وزهرة عرفات، ومن النجوم الشباب: عبدالله بوشهري وعبدالله الطراروة وأوس الشطي ونورا محمد وسارة القبندي ومحمد الوادي وهدى حمدان وهبة هاشم وآخرون.

حسين المنصور.. «أبوالشباب»

أعرب الفنان حسين المنصور عن سعادته بالمسلسل، وشكر المخرج العزيز محمد القفاص والنجمة هدى حسين لترشيحهما له لهذا العمل الذي يعد تجربة جديدة له، وعن تفاصيل دوره قال: لا أحب التحدث عن تفاصيل الشخصيات التي أقدمها في أعمالي، ولكن أعدكم بمشاهدتي في دور جديد، والفنانة هدى حسين كانت حريصة على ان أجسد هذه الشخصية، وأتمنى ان أكون عند حسن ظنها وظن الجمهور.

وبسؤاله عن رأيه في مسلسل «شغف»، وهل سيترك بصمة إيجابية عند الجمهور مثل باقي أعماله التي جمعته مع هدى حسين من قبل؟ أجاب المنصور: لست من النوع الذي يمدح الأعمال التي يشارك فيها، ولكن أقول العمل جديد وجدير بالمشاهدة، وإن شاء الله سيجذب الجمهور له وقت عرضه خلال شهر رمضان.

وعن رأيه في مجموعة الشباب المشاركين معه في «شغف»، قال: أنا أبو الشباب وأعتبرهم أبنائي لأنهم من جيل ابني منصور سواء الذين معي في العمل او الذين لا يشاركون معنا، وفي «شغف» معي عبدالله الطراروة ما شاء الله عليه فنان كبير هو وحمد اشكناني ومحمد الوادي لهم مستقبل كبير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى