أخبار عاجلة

صبي يحصل على أول طرف صناعي مستوحى من أفلام حرب النجوم



حصل صبي بريطاني من عشاق سلسلة «حرب النجوم» (ستار وورز) على طرف صناعي مستوحى من إحدى شخصيات سلسلة الأفلام الشهيرة.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فالصبي كي فينسنت، البالغ من العمر 11 عاما، قد فقد يده اليسرى، وجزءا من يمناه، وكذلك ساقيه، بعد إصابته بالتهاب السحايا وهو في الثامنة من عمره. ودخل الصبي في غيبوبة طويلة حينها أمضى على إثرها حوالي 9 أشهر بالمستشفى.

واستطاع فينسنت تحقيق حلمه بالحصول على طرف صناعي مبتكر، مستوحى من شخصية «droid R2 – D2» المعروفة في سلسلة «حرب النجوم» (ستار وورز) بتكلفة بلغت 10 آلاف جنيه إسترليني.

وذكرت الصحيفة أن الصبي سيرتدي الطرف الصناعي لسنوات، وأنها ستخضع للتعديل مستقبلا بسبب نموه، كما أن الطرف الصناعي يعمل من خلال مجسات إلكترونية لاكتشاف حركات العضلات.

وصرحت والدة كي، شيريل فينسنت: «عندما فقد كي أطرافه، قال إنه يريد أن يكون فتى إلكترونيا»، وتابعت الأم بأن كي يعشق أفلام حرب النجوم منذ صغره، مضيفة أن الطرف الصناعي مكّن ابنها من حمل الأشياء وتناول الطعام وتأدية بعض المهارات الأخرى بسهولة.
ولجأت أسرة الصبي إلى موقع «غو فاند مي GoFundMe» لجمع التبرعات وتنفيذ الطرف الصناعي له.

وقالت سامانثا باين من شركة «إن إتش إس» لصناعة الأطراف الصناعية إن الشركة تعمل على إتاحة الأطراف بشكل خاص على نطاق واسع، وذلك تعليقا على تنفيذ رغبة كي وتصميم الطرف الذي أطلقوا عليه اسم «Hero Arm»، مضيفة أن التكلفة تكاد تكون مثل أو أقل من تكلفة الأطراف العادية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى