أخبار عاجلة

خامنئي: بإمكان إيران نقل المعركة إلى خارج حدودها

  • فيلق القدس مؤسسة إنسانية تحمي شعوب المنطقة
  • الأميركيون “مهرجون كاذبون”.. وعليهم أن يروا من هو الشعب الإيراني
  • اغتيال سليماني كشف عن “الطبيعة الإرهابية” للولايات المتحدة 

قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الجمعة، إن الحرس الثوري يمكن أن ينقل معركته خارج حدود إيران، في رد فعل على مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بهجوم أميركي. ليأتي الرد سريعا على لسان المبعوث الأميركي الخاص لشؤون إيران، براين هوك معتبرا التهديدات التي تطلقها طهران لن تؤدي إلا إلى عزلتها فقط بدرجة أكبر.

وفي أول خطبة جمعة يدلي بها منذ ثماني سنوات، قال خامنئي لآلاف الإيرانيين الذين كانوا يهتفون “الموت لأميركا”: إن الدول الأوروبية لا يمكن الوثوق بها”.

وقال خامنئي: “يجب أن تستمر المقاومة حتى تتحرر المنطقة تماما من طغيان العدو” في إشارة إلى الولايات المتحدة، مكررا مطالبته القوات الأميركية بالانسحاب من العراق والشرق الأوسط.

وتابع: القدرة على “توجيه الصفعة للقوة المتكبرة المتغطرسة تشير إلى القدرة الإلهية”، مضيفا أن اغتيال سليماني كشف عن “الطبيعة الإرهابية” لواشنطن.

وأضاف أن فيلق قوات القدس “مؤسسة إنسانية ذات حوافز إنسانية كبرى وواضحة” وتحمي الناس في أنحاء المنطقة. ووصفهم خامنئي بـأنهم “مقاتلون بلا حدود”.

وتابع:”هؤلاء المهرجون الأمريكيون يكذبون بقولهم إنهم يقفون إلى جانب الشعب الإيراني.. وعليهم أن يروا من هو الشعب الإيراني”.

ودعا خامنئي إلى الوحدة الوطنية وقال إن “الأعداء”، وهو مصطلح يشير به إلى الولايات المتحدة وحلفائها، حاولوا استغلال حادث سقوط الطائرة للتغطية على اغتيال سليماني.

ووصف خامنئي حادث الطائرة بأنه مأساة ودعا إلى “متابعة القضية والحيلولة دون تكرارها، فالمتابعة مهمة والأهم هو منع تكرارها”.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى