أخبار عاجلة

بالفيديو انتهاء امتحانات الثانوية | جريدة الأنباء


عبدالعزيز الفضلي

‏أعلنت وزارة التربية أن نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام سترفع مساء اليوم الخميس عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية moe.edu.kw والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية MOE.

هذا وتفاعلت وزارة التربية مع ما نشرته «الأنباء» حول ضيق الوقت لتوزيع شهادات الفترة الدراسية الأولى، حيث وجدت مخرجا لهذا المأزق تحسبا للازدحام الشديد على المناطق التعليمية في ظل بدء عطلة الربيع اعتبارا من الاحد المقبل، حيث اعلن الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في نشرة عممها على المناطق التعليمية ان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني سترفع على موقع الوزارة بنظام «PDF» وذلك ليتسنى لأولياء أمور الطلبة سحبها دون الحاجة الى الرجوع للمناطق التعليمية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان عدم توزيع الشهادات في المدارس أو المناطق التعليمية جاء بسبب العطلة، مشيرة الى أن سحبها عن طريق الموقع سيساعد الطلبة كثيرا لتقديم التظلمات دون الحاجة للاعتماد من أي جهة أخرى، لافتة الى أن موعد تقديم التظلمات سيكون اعتبارا من يوم الاحد المقبل ولمدة 3 أيام.

هذا، واختتم طلبة القسم الادبي في الثانوية العامة اختبارات الفصل الدراسي الاول أمس بامتحان مادة الاحصاء، حيث تتجه الانظار الى موقع وزارة التربية انتظارا لإعلان النتائج.

كما شهد اختبار مادة الإحصاء لطلبة القسم الأدبي 31 حالة حرمان، بينما لم تسجل أي حالة حرمان لاختبار التاريخ والأدب بالمعهد الديني، كما تغيب عن حضور الاختبارين 973 طالبا وطالبة منهم 84 طالبا في المعهد الديني.

وفي هذا السياق، قالت رئيس لجنة ثانوية 25 فبراير بنات د.فضيلة رضا إن امتحان الاحصاء سار بشكل جيد وبطريقة منظمة، وذلك بجهود الفريق المتعاون من لجنة التفتيش ورئيسات اللجان وأولياء الأمور.

وأضافت رضا: تم اتباع قوانين ولوائح الغش، مشيرة إلى وجود حالات من الغش في الامتحان، إلا أن عملية التفتيش قبل دخول لجنة الامتحان كانت للحفاظ على مستقبل المتعلمات وحسن سير الأجواء داخل اللجان، مبينة ان اللجان عبارة عن 18 لجنة للمدارس الخاصة والحكومية ولجنتين لصعوبات التعلم والحالات المرضية، مشيرة الى أن الامتحانات مرت بسلاسة، آملة التوفيق والنجاح للجميع.

من جهتها، قالت الطالبة جنان المسلم أن الاختبار كان ممتاز ولم نواجه أي صعوبة ولجنة الامتحان كانت هادئة، كما أثنت الطالبة فاطمة جراغ على حسن التنظيم، مشيرة الى سهولة امتحان مادة الإحصاء.

وحول اختبار مادة الاحياء، ذكرت الموجه الفني لمادة الأحياء بمنطقة مبارك الكبير التعليمية منى الدواي أنه تم البدء بتصحيح الأوراق، مشيرة الى أن عدد اللجان في الكنترول العلمي بلغ 12 للذكور و11 للإناث، فيما بلغ عدد المتقدمين لأداء امتحان مادة الأحياء 21175 طالبا وطالبة، وحالات الغياب 682 حالة، و30 حالة حرمان.

وأضافت الدواي أن أصداء الامتحان كانت رائعة، حيث تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط، وستتم عملية التصحيح وفقا لنموذج الإجابة، متمنية التوفيق والنجاح للطلاب.

من جهته، أكد الموجه الفني الأول لمادة الاجتماعيات بمنطقة حولي التعليمية ورئيس لجنة تقدير مادة تاريخ العالم الحديث والمعاصر في الكنترول الأدبي عادل الشراح على انتهاء طلاب الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي من أداء الاختبار،

حيث كانت هناك مؤشرات إيجابية من قبل الطلبة والموجهين والمعلمين على أسئلة الاختبار.

وأشار الشراح الى أن الاختبار تم وضعه بمواصفات تقيس جميع الفروق الفردية لدى الطالب، وتم البدء بعملية تصحيح أوراق الاختبارات، إذ بلغ عدد لجان التصحيح ٤٢ لجنة في القسم الأدبي في الفترة المسائية، ٢٠ لجنة للرجال و٢٢ لجنة للنساء، وذلك بحضور الموجهين الأوائل في جميع المناطق التعليمية، بالإضافة الى رؤساء الاقسام والمصححين، مضيفا أنه سيتم الانتهاء من عملية تصحيح الاختبار خلال يومين، مبينا أن إجمالي عدد الطلبة الحاضرين للاختبار ١٤٧٣٦ طالبا وطالبة، وتم تسجيل ٨٤٤ حالة غياب في صفوف الطلبة، و٣٥ حالة حرمان.

إنهاء ندب مراقبة مكتب وزير التربية

عبدالعزيز الفضلي

أصدر وكيل وزارة التربية بالانابة م.ياسين الياسين قرارا بإنهاء ندب المراقبة بمكتب وزير التربية فاطمة بوشيبة واعادتها الى وظيفتها السابقة رئيسة قسم الاستقبال بمكتب خدمة المواطن.

كما أصدر الياسين قرارا بإنهاء ندب مراقبة المدارس العربية في إدارة التعليم الخاص والنوعي نجاة الرويشد واعادتها الى مركز عملها السابق.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى